المحتوى الرئيسى

كيف احتفل الرئيس السيسي بـ"يوم الشهيد" منذ توليه الرئاسة؟

03/09 18:40

احتفالا بذكرى "يوم الشهيد"، الموافق 9 مارس من كل عام، أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفقة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صلاة الجمعة، اليوم، بمسجد المشير طنطاوي في مدينة نصر.

واعتاد الرئيس السيسي الاحتفال بـ"يوم الشهيد" منذ توليه رئاسة الجمهورية وتمثلت أساليب احتفاله بهذا اليوم كالآتي:

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس، احتفالا بيوم الشهيد الموافق 9 مارس، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي.

وفي 23 من الشهر نفسه حضر السيسي الندوة التثقيفية الخامسة والعشرين التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة "يوم الشهيد"، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من السادة الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

وشهد الرئيس خلال هذه الندوة فيلمًا تسجيليًا حول تضحيات وبطولات الشهداء، وكرم الرئيس عدد من أسر الشهداء والمصابين والمحاربين القدماء والأمهات المثاليات لشهداء القوات المسلحة والشرطة.

أحيا الرئيس عبدالفتاح السيسي، ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، و"يوم الشهيد" وكتب عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، والذى استلهمنا من بطولته معاني المجد والتضحية.. أتقدم بتحية تقدير واعتزاز لشهداء مصر الأبرار الذين قدموا دمائهم وأرواحهم، من أجل أن تظل راية مصرنا العزيزة عالية خفاقة بين الأمم".

وفي هذا العام، أناب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ"يوم الشهيد" والمحارب القديم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل