المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة لصراعات نجل «على عبدلله صالح» مع عائلته

03/09 16:19

أزمة كبيرة تعيشها أسرة الرئيس اليمني الراحل على عبدلله صالح، بعد نشوب الخلافات بين ابنه أحمد مع أبناء عمومته.

القصة تعود بدايتها حينما فجرها الكاتب الصحفي اليمني، محمد الجرادي، بإعلانه للرأي العام اليمني أن أشقاء الرئيس«صالح» يعانون من خلافات كبيرة بينهم، خصوصًا بين أحمد صالح الذي يأويه «بن زايد» في أبو ظبي، وبين العميد طارق محمد عبدلله علي.

«الجرادي» لم يكتفِ بإعلان الأزمة للرأي العام الدولي، وإنما أظهر للعالم معالم الخلاف الدائر بين أبناء الدار الواحدة، شارحًا تفاصيل القصة بقوله:« بموت على عبدلله صالح، توزعت سلطاته كحزب بين ثلاث جهات، الأولى وهي صنعاء وتمثل الجزء الأهم للحزب، وهي بقيادة أبوراس والراعي يواصل التحالف مع الحوثي، أما الجهة الثانية فأطلق عليه الكاتب جهة أبوظبي بقيادة «طارق وعامر» وهم يواجهون الحوثيين، أما الجهة الثالثة والأخيرة فهي بقيادة رشاد العليمي المحسوب على فصيل الشرعية».

وعن طبيعية تلك المشكلات الدائرة بين أبناء العائلة الواحدة، قال الكاتب الصحفي الكبير: « أن الانقسام بدأ يتسرب إلى عائلة صالح ذاتها، بسبب إسناد دولة الإمارات الملف العسكري لطارق محمد عبدالله صالح (نجل شقيق صالح) والملف الأمني لشقيقة (عمار محمد عبدالله صالح) فيما شمل نجل «صالح» بالعقوبات ويقيم في فيلا فارهة في أبوظبي، على حد قوله، مضيفًا أن «احمد بن عبدلله» تسيطر عليه حالة من التوتر العصبي والحزن، بسبب تجديد العقوبات عليه من قبل مجلس الأمن الدولي».

وطبقًا لموقع «حضرموت» اليمني، لم يكن ما سبق كل خيوط القصة، فالمثير في الأمر أن العميد طارق محمد عبدلله علي، حَمل مسؤولية الهزيمة التي وقعت فيها اليمن أمام الحوثيين في 2 ديسمبر لأخيه الراحل، وأن أخيه اعتمد على التمويل المالي الذي قدمته له دولة الإمارت بحسب معلومات أستند إليها الجرادي، ولم يكتفِ الكاتب الصحفي بما ذكره وإنما تمادى في الإثارة أكثر وقال"« عمار» نجل شقيق المخلوع صالح هو الآخر يتهم أبناء عمه صالح بالاستحواذ على الثروة وعدم تقديم أي تضحيات، أما يحيى شقيق طارق وعمار فيقود مشروع ليبرالي وينافس نجل عمه أحمد منذ كان أركان حرب للأمن المركزي.

وفيما يتعلق بـ«علي صالح الأحمر» الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل فقد فضل بحسب «الجرادي» الانحياز للمملكة العربية السعودية لأن لديه خلافات قديمة منذ إزاحته من قيادة الحرس عام 1998م وتعيين نجل«صالح» العميد أحمد مكانه، وسبق إقالته آنذاك مقتل نجله في ظروف غامضة.

تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم، أعمال تطوير مرسى العبارات النهرية بمدينة أسيوط خلف المعهد الديني بمنطقة الحمراء بتكلفة 3.5 مليون جنيه وذلك عقب تأديته صلاة الجمعة بمسجد المعهد الديني. ...

نظمت، اليوم الجمعة، الحملة الرئاسية الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، ماراثون السلام برأس البر، وهو ماراثون رياضى شارك فيه عدد كبير من شباب الحملة وأبناء دمياط من مختلف أنحاء المحافظة. وقال المستشار ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل