المحتوى الرئيسى

إسرائيل تمنع فلسطينيين من الاحتجاج على ماراثون يمر في القدس الشرقية

03/09 16:03

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيين من الاحتجاج على ماراثون إسرائيلي يمر في مقاطع منه في القدس الشرقية المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول" التركية، إن عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي أوقفوا سيارة تقل عددا من الفلسطينيين واعتقلت اثنين منهم. وأضاف شهود العيان أن الفلسطينيين كانوا يخططون لتنظيم "ماراثون فلسطيني مضاد" حينما منعتهم شرطة الاحتلال الإسرائيلي من ذلك.

وشرعت البلدية الإسرائيلية في القدس منذ عدة سنوات بتنظيم مارثوان في القدس وسط احتجاجات فلسطينية. ونشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم أعدادا كبيرة من عناصرها في القدس وبخاصة في المنطقة التي يمر منها الماراثون في القدس الشرقية.

وانتشر عناصر الشرطة بشكل خاص في المنطقة الفاصلة ما بين شطري المدينة الشرقي والغربي.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي العديد من الشوارع في المدينة ما صعب على الفلسطينيين في شمالي وجنوبي مدينة القدس الشرقية من الوصول إلى البلدة القديمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وقالت البلدية الإسرائيلية في القدس في تصريح مكتوب إن الماراثون يشمل ماراثون (42.2 كيلومتر)، نصف ماراثون (21.1 كيلومتر)، 10 كيلومترات، 5 كيلومترات تنافسي، 5 كيلومترات شعبي، سباق مجتمعات لمسافة 800 متر وسباق دراجات هوائية يدوية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل