المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية: الجيش المصرى يحمى المدنيين خلال حربه ضد الإرهاب

03/09 15:26

أشادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بجهود الجيش المصري في الحرب على الإرهاب في سيناء، محذرة من اختباء عناصر إرهابية داخل مدن وقرى شبه الجزيرة، وهو ما جعل القوات المصرية تلاحقهم داخل تلك المدن.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش المصري في شمال سيناء تعمل على الإطاحة بالإرهابيين في المناطق الحضرية، وهو ما يعقد معركة الدولة المصرية مع الإرهاب فى المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن المصرية تكثف من حملتها ضد "داعش" فى شمال سيناء، حيث نقل الإرهابيون مناطق اختبائهم من المناطق الصحراوية في المنطقة إلى شوارع المدينة، مشيرة إلى أن الجماعات الإرهابية نفذت موجة من الهجمات الدموية في مصر في السنوات الأخيرة، مما يمثل تحديًا هائلًا للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي تعهد بفرض الاستقرار بعد وصوله إلى السلطة فى عام 2013.

وقبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية، ما زال السيسى والجيش يحاربان من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية والتي خلقت شعورًا بعدم الارتياح تجاه أمن البلاد.

وبسبب الخوف على المدنيين، أبطأت القوات المصرية حملتها على الإرهاب، حيث طلب رئيس هيئة الأركان فى مصر محمد فريد حجازى، مؤخرًا من السيسى أن يمهله أكثر من ثلاثة أشهر من أجل فرض الاستقرار فى شمال سيناء، مشيرًا إلى تحدى القتال فى المناطق السكنية، وقال: "نريد حماية سكان سيناء".

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجمات الإرهابية انخفضت لأقل من النصف فى عامى 2016 و2017 مقابل 2015، ويرجع ذلك لعدة عوامل، أهمها الهجمات التي يقوم بها الجيش المصري والتي تعتبر الأفضل على الإطلاق، وأشارت إلى أن التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء تضم مقاتلين وقيادات معظمهم من غير المصريين، فمنهم سوريون وعراقيون وأجانب وفلسطينيون منشقون عن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وتابعت الصحيفة أن مصر تحرص على دحر الإرهاب، وبذل الكثير من الجهود للقضاء على الإرهابيين وزيادة كفاءة وقدرة الجيش المصرى فى حربه على الإرهاب، مضيفة أن الصفقات العسكرية الأخيرة تأتي لعدة أهداف، أهمها الحرب على الإرهاب، فضلًا عن تعزيز الأمن المصرى والإقليمى.

أزاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، الستار عن ثمثال الفريق الشهيد عبد المنعم رياض، وسط ميدان الشهداء، بمناسبة احتفال المحافظة بـ"يوم الشهيد"، على أنغام نشيد "قالوا علينا إيه". بدأت ...

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن استكمال أعمال تغطية مصرف نجع الملقة بجهينة، ضمن الخطة الموحدة للعام المالي 20172018، بطول 300 متر، باعتماد مالي 300 ألف جنيه، ضمن الاعتماد الإضافي للخطة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل