المحتوى الرئيسى

«البشير» يبحث مسار تنفيذ اتفاق السلام في دارفور

03/09 15:26

بحث الرئيس السوداني عمر البشير، مع رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانية أبوالقاسم الإمام، وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي، اليوم الجمعة، مسار وجهود تنفيذ اتفاق السلام في دارفور.

وأوضح "إمام" - في تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس السوداني اليوم الجمعة بقصر الضيافة بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان -: "أن اللقاء تناول مسار تنفيذ الترتيبات الأمنية لحركة تحرير السودان الثورة الثانية"، منوها بأن الحركة بذلت مجهودات كبيرة لتنفيذ هذا الملف.

وقال إن لقاءه مع الرئيس البشير هدف لإعطاء دفعة لهذا الملف والإسراع في تنفيذه حتى تتمكن الحركة من التحول إلى حزب سياسي.

وأضاف أنه بحث مع الرئيس كيفية تنشيط عمل المفوضيات المتعلقة بالسلام في دارفور، خاصة فيما يتعلق بالعودة الطوعية للنازحين واللاجئين وتوفير الخدمات لهم في مناطقهم، بجانب قضايا إعمار ما دمرته الحرب، في ظل الوضع الأمني المستقر الذي يشهده الإقليم بعد نجاح الحملة القومية لجمع السلاح.

أزاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، الستار عن ثمثال الفريق الشهيد عبد المنعم رياض، وسط ميدان الشهداء، بمناسبة احتفال المحافظة بـ"يوم الشهيد"، على أنغام نشيد "قالوا علينا إيه". بدأت ...

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن استكمال أعمال تغطية مصرف نجع الملقة بجهينة، ضمن الخطة الموحدة للعام المالي 20172018، بطول 300 متر، باعتماد مالي 300 ألف جنيه، ضمن الاعتماد الإضافي للخطة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل