المحتوى الرئيسى

الإسكندرية: قطع طريق المكس بسبب إنشاء «كوبري 54»

03/09 14:51

قالت محافظة الإسكندرية، في بيان لها اليوم الجمعة، إنه بمناسبة أعمال إنشاء كوبري 54 ميناء الإسكندرية والواقع بنطاق حي غرب تم قطع طريق المكس بالكامل، بداية من نقطة شرطة الورديان بشارع المكس وحتى طريق أم كبيبة أمام مجمع مدارس النور، وذلك حتى الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة.

وأشارت المحافظة إلى أن ذلك لقيام شركة النيل العامة للطرق والكباري بأعمال تركيب ثمانية "كمرات" معدنية لأعمدة كوبري 54 ميناء الإسكندرية الجاري إنشاؤه، والذي يربط بين باب جمرك 54 ميناء الإسكندرية والطريق الدولي والساحلي محور التعمير بجوار ترعة النوبارية مارا بشارع المكس الرئيس.

وأضاف البيان أنه سيتم رفع الكمر وتركيبها على قواعد الكوبري، وذلك بوجود مديري ومفتشي طرق غرب والمتابعة الميدانية بالحي ومسئولي مرور غرب والجهات المختصة.

وأشار إلى أنه عقب إتمام كافة أعمال الإنشاء من الكوبري سيساهم في سيولة الحركة المرورية وعمليات نقل البضائع من ميناء الإسكندرية حتى الكوبري الساحلي الدولي، ليخفف من الزحام والضغط المروري بشارع المكس ويقضي على ظاهرة سيارات النقل الثقيل بالشوارع العامة بغرب المحافظة التي تسبب الزحام وتضر بالأسفلت والطريق العام، ويصبح موازيًا لكوبري باب 27 ميناء الإسكندرية الخاص بمنطقة القباري.

وأكد أن ذلك في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، لرفع المعاناة عن المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل