المحتوى الرئيسى

«الإسكان»: « راتب والعربي » أبرز ممولي مشاريع العشوائيات

03/09 15:16

كشف اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان بالقاهرة، أن أبرز ممولي مشروع «أهالينا» الذي تنفذه الدولة لصالح قاطني العشوائيات، هما رجلي الأعمال الدكتور حسن راتب، وإبراهيم العربي، صاحب شركة توشيبا.

وأوضح،أن مشروع أهالينا بجهود ذاتية بلغت نحو 600 مليون جنيه، شيد بها 25 عمارة سكنية، بواقع 1064وحدة سكنية، على مستوى رائع في التشطيب.

وأكد، أن المشروع ضمن باكورة المشروعات الهندسية التي نفذت على محور الطوارئ، والذي سبقه مشروع محافظة القاهرة المحروسة 1،2 والمقرر افتتاحه من الرئيس عبد الفتاح السيسي منتصف شهر أبريل.

وأوضح، أن المحروسة 1،2 بلغت وحداته السكنية 5000 وحدة على عالي مستوى عالي من التشطيب.

وأشار، إلى أن مشروع ترعة الطوارئ، ومحور الطوارئ، استهدف سكان المنطقة نفسها المتواجدين على جانبيه بالعشوائيات.

وأكد، أن الأرض المقام عليها مشروع أهالينا، كانت مملوكة لمحافظة القاهرة وقامت من وقت بتأجيرها إلى هيئة الصرف الصحي، لتستردها محافظة القاهرة بقرار مجلس الوزراء، لتهديها محافظة القاهرة، لإقامة مشروعي المحروسة وأهالينا بإشراف من المنطقة المركزية العسكرية.

وتفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، المشروع المقام بنطاق حي السلام أول في إطار قيام المحافظة بتنفيذ مشروعات لتطوير المناطق العشوائية،

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مشروع أهالينا أحد المشروعات الجديدة التي تقيمها محافظة القاهرة، لتطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين، ويضم المشروع 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 90 م2 تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

بالإضافة إلى إنشاء 104 محل تجاري مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2، كما روعي في المشروع إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

و تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإنشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.

وأوضح محافظ القاهرة، أن المشروع يشرف على تنفيذه 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.

وأثنى المحافظ على دور وزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة في تنفيذ المشروعات الخدمية مع المحافظة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة بالقاهرة، وهي المشروعات التي تتم عن طريق الهيئة الهندسية، والإشغالات العسكرية، وخاصة المنطقة المركزية العسكرية، التي قامت بجهد ملموس لإنجاز المشروع قبل الموعد المخصص للانتهاء منه، والتغلب على الصعوبات والمعوقات، التي واجهت المشروع، سواء في نقل المخلفات والمواسير الضخمة، أو تحويل خط مياه.

أزاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، الستار عن ثمثال الفريق الشهيد عبد المنعم رياض، وسط ميدان الشهداء، بمناسبة احتفال المحافظة بـ"يوم الشهيد"، على أنغام نشيد "قالوا علينا إيه". بدأت ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل