المحتوى الرئيسى

السيسي يصلي الجمعة بمسجد المشير

03/09 14:01

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم، في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في القاهرة، وذلك بمناسبة يوم الشهيد.

وأم الصلاة الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بعد أن ألقى خطبة الجمعة، والتي دارت عن يوم الشهيد، وقال فيها "إن اليوم يأتي تخليدا للشهداء في صورة قائدهم الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة؛ حيث استشهد البطل بقذيفة من العدو، خلال تفقده لسير العمليات في حرب الاستنزاف، ومازلت أذكر أبطالنا الشهداء من رجال القوات المسلحة، مثل الشهيد البطل أحمد المنسي ومراد فتحي والعديد منهم من رموز الفداء من رجال القوات المسلحة، وأذكر معهم أشقائهم من الشرطة اللواء امتياز كامل، ونجوى الحجار أول شهيدة في الشرطة المصرية الذين ضحوا بحياتهم فداء الوطن".

وأكد "الأزهري" على منزلة الشهيد الكبيرة عند ربه، واستشهد بأيات من القرآن الكريم تدل على منزلة الشهيد، حيث قال الله تعالى "ولاتحسبنا الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون".

ووجه أسمى آيات العرفان لجميع شهداء مصر، داعيا المولى - عز وجل - أن ينعمهم في جنات النعيم، مشيرا إلى أن الله جعل للشهداء هرما، يأتي في القمة الهرم الاستشهاد في المعركة "وهم أبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة"، في حين يأتي في المقام الثاني الغريق، ومن مات تحت الهدم ومن مات بألم في بطنه وعند الوضع، حيث هناك 40 بابا للشهادة.

وأشار إلى أن الشهداء قدموا أرواحهم للوطن "فيجب علينا أن نعمل على عمران الوطن من أجل رفعة الوطن واستكمالا لتضحياتهم الغالية بأرواحهم، مؤكدا دور أبناء سيناء في مساندة الوطن رجال القوات المسلحة، وقال: "تحية إجلال لكل أبناء سيناء على ما يقدمه للوطن".

وتوجه الأزهري - في ختام الخطبة - بالدعاء للوطن بالحماية وشعب مصر، كما دعا بأن ينصر الله ويحفظ رجال القوات المسلحة والشرطة في عملية سيناء 2018، وأن يرفع البلاء عن سوريا وليبيا وجميع دول المسلمين.

حضر الصلاة الفريق أول صديقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة والمسئولين.

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

زارت الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم، كنيسة العذراء مريم في الزيتون، لتقديم باقة من الورود أمام أيقونة العذراء احتفالًا بيوم المرأة العالمي. وقالت رانيا في تصريحات لـ«الدستور»: «بحب العذراء مريم أوي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل