المحتوى الرئيسى

سفير ليبي: جثمان القذافي غير معروف مكانه حتى الآن

03/09 13:54

كشف محمد سعيد القشاط، السفير الليبي السابق لدى المملكة العربية السعودية، عن إن جثمان الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي بعد 6 سنوات من مقتله غير معروف مكانه، ولم يستدل على مكان دفنه حتى هذه اللحظة.

وقال السفير بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة: "جثمان القذافي سُلم إلى كتائب مصراتة، عقب مقتله وظل في ثلاجة حفظ الموتى لمدة أسبوع، والشيخ محمد المدني الشويرف وإثنين من أبناء أبو بكر يونس وزير الدفاع الليبي السابق المقتول مع القذافي، غسلوه وأجبروا على الصلاة عليه، وتكفينه هو ونجله المعتصم ولم يعرفوا أي شيء عن مصيرهم بعد ذلك".

وأضاف القشاط قائلًا: "سرت شائعات عديدة من بينها تلك الشائعات التي ظهرت خلال الفترات الماضية، وهي أن جثمان القذافي أرسل إلى قطر للتشفي فيه، وشائعة أخرى بأنه ألقي به في فرن الحديد والصلب، وأخرى بأنه ألقي بجثمانه في البحر".

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

زارت الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم، كنيسة العذراء مريم في الزيتون، لتقديم باقة من الورود أمام أيقونة العذراء احتفالًا بيوم المرأة العالمي. وقالت رانيا في تصريحات لـ«الدستور»: «بحب العذراء مريم أوي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل