المحتوى الرئيسى

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب كمية من الأدوية البشرية

03/09 13:40

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 في مطار القاهرة، برئاسة عصام أنور عطية، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران الأردنية القادمة من عمان، اشتبه إيهاب عميرة، رئيس قسم التفتيش، فى راكبة يونانية قادمة من اليونان ترانزيت الأردن، حيث أنه بفحص جواز سفرها اتضح له كثرة تردد الراكبة وقصر مدة إقامتها.

وبالعرض على مصطفى هاشم، مدير الحركة، قرر تكليف شيرين كمال ورانيا سيد مأمورى الجمرك بتفتيش حقائبها وتفتيشها ذاتيًا.

وبتفتيش حقيبة اليد الخاصة بها تبين وجود كمية من شرائط الأدوية الخاصة بالإجهاض وبتفتيشها ذاتيًا تم العثور على كمية أخرى من الشرائط داخل الجاكت الذي تريديه الراكبة بإجمالى 264 شريط دواء خاص بالإجهاض.

قرر محمد قناوى، مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 2، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 10 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

زارت الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم، كنيسة العذراء مريم في الزيتون، لتقديم باقة من الورود أمام أيقونة العذراء احتفالًا بيوم المرأة العالمي. وقالت رانيا في تصريحات لـ«الدستور»: «بحب العذراء مريم أوي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل