المحتوى الرئيسى

حرائق فى مقرات سكن الطلبة تثير قلق السلطات التونسية

03/09 13:54

ألقت موجة الحرائق التى تشتعل في مقار سكنية للطلبة فى تونس، اليوم الجمعة، بالمزيد من القلق لدى السلطات بعد مقتل اثنتين من الطالبات منذ بدء الموجة.

واندلع حريق هائل، فجر اليوم الجمعة، في مبيت للطلبة (مقر سكن حكومي) مخصص للإناث في منطقة السبالة بولاية سيدي بوزيد، بطاقة استيعاب لنحو مائة سرير، والذى أتى على جزء كبير من المقر ومحتوياته.

وأحدث الحريق حالة من الهلع قبل أن تسيطر عليه وحدات الحماية المدنية دون أن يخلف أضرارًا فى صفوف الطلبة.

وقال المدير الجهوى للتربية بسيدى بوزيد: «اندلع الحريق وسط المبيت ومست الأضرار ثلثي المقر، وخلف أضرارًا ببعض الجدران. فتح الحراس الأبواب عند سماعهم صراخ الفتيات ولم تلحقهن إصابات، وهن الآن بصحة جيدة".

والحادثة تأتى ضمن سلسلة من الحرائق التي ضربت مقرات أخرى مخصصة للذكور والإناث فى ولايات قفصة والقصرين وسليانة والقيروان وسيدى بوزيد، وكان أبرزها الحريق الذى نشب قبل نحو شهر في مبيت بمدينة تالة في ولاية القصرين وخلف اثنين من القتلى في صفوف الفتيات.

وفتح القضاء تحقيقًا فى تلك الحوادث لوجود شبهات فى عمليات حريق متعمدة وممنهجة.

وأحالت الشرطة، أمس الخميس، ثمانية موقوفين من بين الطلبة على القضاء، بعد أن ثبت تورطهم في حرق مبيت في منطقة السبيخة بولاية القيروان، وتسبب فى إصابة تلميذ وموظف إدارى بحروق من الدرجة الثانية.

وبرر الموقوفون فعلتهم بتردى ظروف الإقامة فى المبيت الحكومى.

وتأوى المقار في العادة الطلبة القادمين من المناطق البعيدة الريفية والنائية.

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل