المحتوى الرئيسى

العفوعن 645 مسجونًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية

03/09 12:21

أصدر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، قرارًا بالعفو عن 645 من نزلاء السجون تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم (182018) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير.

وواصل قطاع السجون عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقىي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة حيث انتهت أعمال اللجان بإشراف اللواء دكتور مصطفى شحاته مساعد أول وزير الداخلية مدير قطاع مصلحة السجون، إلى إنطباق القرار على 133 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو بإشراف اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون، عن فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 512 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

زارت الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم، كنيسة العذراء مريم في الزيتون، لتقديم باقة من الورود أمام أيقونة العذراء احتفالًا بيوم المرأة العالمي. وقالت رانيا في تصريحات لـ«الدستور»: «بحب العذراء مريم أوي ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل