المحتوى الرئيسى

قوات الاحتلال تمنع ماراثون «عروبة القدس» من الانطلاق

03/09 12:17

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، انطلاق ماراثون فلسطيني في القدس المحتلة، مضاد لماراثون بلدية الاحتلال في المدينة، الذي تنظمه للعام الثامن على التوالي.

وقال شهود عيان: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على المشاركين في الماراثون ومعظمهم من الأطفال، وصادرت الأعلام الفلسطينية والقمصان التي كتب عليها ماراثون القدس الثامن من أجل عروبة القدس، كما اعتقلت الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص، والناشط فادي مطور، واعتدت عليهما بالضرب".

ومنذ ساعات الصباح الأولى، أغلقت قوات الاحتلال عدة شوارع في مدينة القدس، ونصبت السواتر الحديدية وأغلقت مفارق الطرقات خاصة عند الشوارع المؤدية إلى القدس الغربية من أجل تأمين سباق الماراثون الإسرائيلي.

تستعرض «الدستور» عددًا من الصور التي نشرتها صحيفة «انفو باي» الأرجنتينية اليوم، توضح من خلالها طريقة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

زارت الفنانة رانيا فريد شوقي، اليوم، كنيسة العذراء مريم في الزيتون، لتقديم باقة من الورود أمام أيقونة العذراء احتفالًا بيوم المرأة العالمي. وقالت رانيا في تصريحات لـ«الدستور»: «بحب العذراء مريم أوي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل