المحتوى الرئيسى

«أبرز10 فيديوهات فى التوك شو»:وزير التعليم: الرئيس السيسي تناول من الوجبات المدرسية اليوم ..ومصطفى بكري يكشف كواليس اللقاء مع ولي العهد السعودي..والأرصاد توجه نصائح للمواطنين

03/09 02:02

تناولت برامج «التوك شو»، أمس، الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات والأخبار.

مصطفى بكري يكشف كواليس اللقاء مع ولي العهد السعودي

كشف مصطفى بكري، الإعلامي والنائب البرلماني، كواليس لقاء مجموعة من النخبة المثقفين والإعلاميين مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في منزل السفير السعودي بالقاهرة .

وقال "بكري"، إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، تحدث عن مشروع نيوم السياحي المشترك بين مصر والسعودية والاردن، وأنه سيكون العاصمة التجارية القادمة، لافتا إلى أن حجم الإستثمارات في مشروع نيوم تصل لـ 10 مليارات دولار تشارك مصر بالأرض وتشارك السعودية بالإستثمارات، وسيقيم 3 ملايين مواطن في مشروع نيوم السياحي .

وأضاف "بكري" في برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ولي العهد السعودي أكد أن المملكة بها تنوع بين السنة والشيعة، وما يحدث من تحديث في المملكة يتطابق مع صحيح الدين الإسلامي.

ووتابع: "أكد ولي العهد أن قطر أقل من أن نتحدث عنها، وتلك الازمة كشفت أن قطر لا تتعامل مع معارضين ولكن عملاء مدعومين منها وأصبحت أداة من أدوات الإخوان، وسيتعامل مع قطر كما تعاملت أمريكا مع كوبا، وسيستمر في مواجهة قطر ولو لخمسين عاما قادم"، لافتا إلى أن استثمارات المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية أربع أضعاف الإستثمارات القطرية بمقدار 800 مليار دولار.

وزير النقل يكشف موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، إن السكك الحديد المصرية أرخص سكك حديد في العالم من حيث القوي الشرائية ومستوي الدخل، مشيرًا إلي ان الكرسي في بعض القطارات غير المكيفة لا يتجاوز 15% من قيمته الحقيقة.

وأضاف "عرفات" ، خلال مقابلة تليفزيونية له مع الإعلامية أمل الحناوي عبر تليفزيون «روسيا اليوم» أن القطارات الكيفية تكاد تغطي تكلفة التشغيل، وتبلغ نسبة ركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة 18% من حجم مستخدمي القطارات بعدد لا يتجاوز 80 مليون من أصل 350 راكبا سنويًا.

وأكد وزير النقل، أن هناك دراسة لتحريك أسعار التذاكر بقيمة عادلة وليست بالقيمة الحقيقة التي تتيح استمرارية العمل مع حماية كاملة لكافة الطبقات الجديرة بالحماية عن طريق اشتراكات الطلبة والموظفين موضحًا انه تم ملاحظة ضعف عدد الإشتركات الخاصة بالطلبة لذا تم تأجيل تحريك الأسعار عقب انتهاء العام الدراسي.

مصطفى بكري: ولي العهد السعودي اندهش من حجم الإنجاز بمصر

قال مصطفى بكري، الإعلامي والنائب البرلماني، إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، تحدث عن العلاقات المصرية السعودية ووصفها بأنها تاريخية وعميقة ومترابطة، وأن البلدين لديهما نفس الحلفاء والأعداء، وأن السياسات بين البلدين متطابقة بنسبة تصل إلى 100 %.

وأضاف " بكري " في برنامجه " حقائق وأسرار" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن ولي العهد السعودي تحدث عن زيارته للمشاريع التنموية في الإسماعيلية، وشعوره بالذهول من إرتفاع معدل النمو إلى 5.2 في تلك الفترة، وتراجع معدلات البطالة، وأن ما رأه في الإسماعيلية من إنجازات أمر يدعو للتفاؤل والفخر.

وأكد " بكري"، أن الأمير محمد بن سلمان يرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهموما بهذا الوطن، ويعمل على اكثر من محور لصالح مصر.

ووتابع: "وتمنى ولي العهد انتقال ما يحدث في مصر من إنجازات ومشروعات تنموية إلى كافة البلدان العربية".

أبوالعينين: «سيكون لنا تاريخ ممتد وسط قائدنا السيسي»

عرض مصطفى بكري، الإعلامي والنائب البرلماني، تقريرا يرصد فعاليات مؤتمر جماهيري كبير لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية نظمته حملة « كلنا معاك من أجل مصر» بمنطقة المنيب بالجيزة، بحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي.

وقال "أبوالعينين"، إن مصر مرت بفترة عصيبة وتجربة أليمة مع جماعة الإخوان، أساءت للمصريين بأكملهم ومست الحضارة والكرامة المصرية، وكنا نتساءل عن موعد عودة مصر لأهلها مرة أخرى، وذلك قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية .

وأضاف "أبوالعينين" خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري لدعم الرئيس السيسي: "صيحات الشعب المصري في 30 يونيو، كانت إرادة حقيقية لاستعادة مصر، والتأكيد على عدم السماح لأحد بالمساس بكرامتنا وتهديد ثرواتنا، ونحن شعب أصحاب حضارة وشعب أصيل وعريق، وبعثنا رسالة تفيد بأننا اتخذنا القرار بنزول الجيش المصري الوطني الحامي لإرادة الشعب المصري ".

وتابع: "تحمل المسئولية رجل من عظماء مصر، وكان شجاعا واتخذ قراره لحماية الإرادة الحقيقية للشعب المصري"، مضيفا: "أصالة الشعب المصري والقائد المتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي رسمت رؤى وطموحات مصر، وسيكون لنا تاريخ ممتد وسط قائدنا عبد الفتاح السيسي".

وعلق "بكري" في برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة " صدى البلد"، قائلا: "كلمات من القلب ورسائل ذات دلالة واضحة".

حمدي رزق: قصة الفريق عبدالمنعم رياض مثال لاستشهاد قائد وسط جنوده

قال الإعلامي حمدي رزق، إن أبطال القوات المسلحة ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، لافتا إلى أن يوم الشهيد يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأضاف " رزق " في برنامجه " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن قصة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض تستحق أن تروى، لأنها مثال نادر لاستشهاد قائد بهذا الحجم وسط جنوده أثناء تفقده لأماكن تمركز جنوده، كدليل على التواجد لتحرير الوطن والدفاع عنه.

وأكد" رزق"، أن الفريق عبد المنعم رياض استحق أن تتوافق ذكرى وفاته مع يوم الشهيد .

محمد العرابي: موسم الهجوم على مصر فى مجال حقوق الإنسان بدأ

قال وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب السفير محمد العرابي ، ان موسم الهجوم على مصر فى مجال حقوق الانسان بدأ وأكد ان الحكومة المصرية سلمت الامم المتحدة تقرير بشأن حقوق الإنسان فى مصر .

وأضاف محمد العرابي ، خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج «يحدث فى مصر» الذى يذاع على قناة «إم بى سى مصر»، أن الهجوم على اوضاع حقوق الانسان فى مصر يتم بنفس الأسلوب والصياغة مع تجاهل الغرب لما نحرزه من تقدم فى هذا المجال .

واوضح ان تقديم مصر تقريرها عن حقوق الانسان طواعية والمكون من 13 نقطة يؤكد حرصها على التعاون مع الامم المتحدة.

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ولكن بداية من الغد سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ووجه "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» الذى يذاع على قناة «إم بي سي مصر»، بعض النصائح للمواطنين منها «عدم تخفيف الملابس واخذ ملابس ثقيلة فى حالة النزول من البيت بدأ من الغد».

وفي السياق ذاته أكد أن الشتاء ينتهي جغرافيًا في 21 مارس الجاري ودرجات الحرارة ستنخفض ويكون الجو معتدل».

وزير التعليم: الرئيس السيسي تناول من الوجبات المدرسية اليوم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه حضر مع الرئيس صباح اليوم كل ما يتعلق بالتغذية المدرسية، موضحا أن الأمر يخص عدد من الوزراء منهم التموين والتضامن والصحة .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « مصر النهاردة » المذاع على « الأولى الفضائية» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطمأن على كل شئ يخص التغذية المدرسية، لافتا أن الرئيس لم يكتف بالتقارير المكتوبة وقام بطلب الوجبات التي سوف تقدم للطلبة وتناول منها أمامنا.

وتابع "شوقي"، أن الرئيس تأكد أن ما يوجد في التقرير هو ما سوف يقدم للطلبة، مؤكدا ان الوجبات تعود بدءًا من الأسبوع المقبل ويوم السبت سنعقد اجتماعا للتنبيه على كافة المديريات بصرف الوجبات.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل