المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل ببدء الأولمبياد 'البارلمبية' لذوي الاحتياجات لعام 2018

03/09 10:59

انطلقت دورة الألعاب الأولمبية "البارلمبية" لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2018، اليوم، في بيونج تشانج في كوريا الجنوبية، واحتفل بها محرك البحث "جوجل" من خلال تغيير شكل الشعار.

ظهر اسم "جوجل" بتحول كلمة الشعار إلى رسومات مبتكرة ملونة فيها مجموعة من الرياضيين الذين يتفوقون في جميع الرياضات التأهيلية الستة.

تعد منافسة هذا العام أكبر الألعاب الأولمبية الشتوية حتى الآن ، حيث يشارك فيها عدد كبير من الرياضيين من أكثر من دولة بشكل أكبر من أي وقت مضى، ويتنافس أكثر من 560 رياضيًا للحصول على أكثر من 80 ميدالية في ست رياضات: التزلج على جبال الألب ، والبياتلون ، والتزلج الريفي على الثلج ، وهوكي الجليد في البارا ، والتزلج على الجليد وكرات الكراسي المتحركة، وفقًا إلى "the time".

ستقدم ثلاثة بلدان أول ظهور لللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، فأرسلت كوريا الشمالية وجورجيا لاعبين اثنين لكل منهما، بينما أدخلت طاجيكستان أول رياضي لها.

أرسلت الولايات المتحدة أكبر وفد يضم 68 رياضيًا، مع إرسال كندا 52 لاعبا، وسيتنافس الرياضيون الروس مرة أخرى كجزء من وفد محايد يطلق عليه الرياضيون "المحايدون المعاقون"، بعد فضيحة المنشطات التي أدت إلى استبعاد روسيا من كل من أولمبياد 2018 والألعاب الأولمبية للمعاقين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل