المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. قناة أمريكية تروج لمقابلة مع ولي العهد السعودي

03/09 00:38

ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان

تروج شبكة "سي بي إس" الأمريكية لحوار تلفزيوني أجرته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك كأول مقابلة لقناة أمريكية مع مسؤول سعودي منذ 2005. 

ويأتي الحوار التلفزيوني قبيل زيارة مرتقبة للأمير محمد بن سلمان إلى نيويورك وواشنطن الأسبوع المقبل، ضمن جولته الخارجية الأولى التي بدأت بمصر ثم بريطانيا، حيث وصل لندن، الأربعاء، ويمكث 3 أيام، على أن تنتهي الجولة في الولايات المتحدة.

وعادت المذيعة الأمريكية نورا أودونيل من المملكة العربية السعودية، الأربعاء، بعد إجرائها المقابلة التلفزيونية مع الأمير محمد بن سلمان التي ستبث الأحد 18 مارس/آذار الجاري في برنامج "60 دقيقة" الحواري الشهير على قناة "سي بي إس".

وقالت أودونيل: إن الحوار الذي أجرته مع ولي العهد السعودي هو أول مقابلة تلفزيونية أمريكية لقائد سعودي منذ 2005، حسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

ويزور ولي العهد السعودي بريطانيا حيث التقي رئيسة الوزراء تيريزا ماي في مقر رئاسة الوزراء البريطانية بالعاصمة لندن، وذلك في اليوم الأول لزيارته التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واتفق الجانبان، خلال اجتماعهم، ليل الأربعاء، على ضرورة التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة العربية.

كما اتفقا أيضاً، بحسب مكتب رئيسة وزراء بريطانيا، على أن الحل السياسي، هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية، التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل