المحتوى الرئيسى

عِرسان «سيناء 2018» يزفون إلى السماء: وتعيشي يا ضحكة مصر | المصري اليوم

03/09 00:28

عِرسانٌ جدد إلى السماء قدموا أرواحهم شهداء للوطن في سبيل حماية أراضيه وتطهيرها من العناصر الإرهابية، فمنذ انطلاق العملية العسكرية للقوات المسلحة «سيناء 2018» قدم شهداء أرواحهم وأصيب آخرون أثناء مداهمة البؤر الإرهابية على أرض الفيروز.

ووفقاً للعرض التفصيلي الذي قدمه العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، في المؤتمر الذي عقد اليوم، فإن الجيش ومنذ بدء العملية الشاملة «سيناء 2018» قام بتدمير كافة الأماكن والبؤر الإرهابية المكتشفة بواسطة القوات الجوية، والقضاء على 105 أفراد تكفيريين، وكذلك القبض على 2829 فردًا ما بين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائياً أو مشتبهًا في دعمهم العناصر التكفيرية، وتم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا وتسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية.

وأكد الرفاعي أن القوات المسلحة دمرت 1907 أوكار ومخازن للعناصر الإرهابية تستخدمها للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير عدد 2 مركز إعلامى و2 مركز إرسال تستخدمها العناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير 471 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من مادة c4 ومادة TNT والأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وتدمير 5 فتحات أنفاق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين، إلى جانب اكتشاف وضبط وتدمير 157 عربة و387 دراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية.

وتابع: دمرت القوات المسلحة 41 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية والجنوبية، وضبط 129 بندقية خرطوش و461 فردًا أثناء محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، وذلك بالتوازى مع ملاحقة العناصر العاملة في مجال زراعة وتهريب المواد المخدرة وقد تم تدمير 116 مزرعة لنبات البانجو وضبط حوالى 51.6 طن من المواد المخدرة و2 مليون و150 ألف قرص مخدر.

في مقابل رسالة الدفاع عن الأرض قدمت القوات المسلحة عددًا من الشهداء الذين فقدوا حياتهم في العمليات العسكرية، وترصدهم «المصري اليوم» في التقرير التالي.

في 27 فبراير شيع المئات من أبناء مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، جثمان الشهيد ملازم أول مهندس محمد لاشين، الذي استشهد في إحدى العمليات العسكرية بسيناء.

وصل الجثمان إلى مسقط رأس الشهيد ملفوفًا بعلَم مصر، وتم إدخاله مسجد الحصاوي، لأداء صلاة الجنازة، ثم تشييعه إلى مثواه الأخير بمدافن العائلة، وسط حالة من الحزن والبكاء بين أقارب وأصدقاء الشهيد، الذين طالبوا بالقصاص للشهداء وتطهير سيناء من الإرهابيين.

في 25 فبراير شيع المئات من أهالي قرية قشطوخ التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، جثمان الشهيد مجند محمود الشافعى زايد، الذي استشهد في العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» لمواجهة الإرهاب في جنازة مهيبة.

وانطلقت الجنازة عقب تأدية الصلاة على الشهيد من مسجد سيدي إبراهيم بالقرية إلى المقابر المجاورة للمسجد، بحضور الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، ووحيد عبدربه، رئيس مركز ومدينة تلا، والعميد إبراهيم الدسوقي، مأمور مركز تلا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

شيع الآلاف من أهالي قرية «الضهرية» التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، جثمان الشهيد رقيب أول قوات مسلحة أحمد صبحي الماحي، الذي استشهد أثناء أداء واجبه الوطني دفاعا عن بلده، في مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة بالعملية سيناء 2018.

شهدت عزبة سلوت التابعة لقرية سنهور القبلية في مركز سنورس بمحافظة الفيوم، تشييع جنازة المجند محمود محمد سيد السعدى، شهيد الواجب الوطني الذي استُشهد خلال العملية الشاملة «سيناء 2018».

حضر تشييع جنازة الشهيد في مسقط رأسه، العقيد محمد عزمى، المستشار العسكرى للمحافظة، والمهندس عادل عبدالكريم، رئيس مركز ومدينة سنورس، نائبا عن الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، بحضور آلاف من أهالى القرية والقرى المجاورة لها، وتم أداء صلاة الجنازة على الشهيد في مسجد القرية ثم شُيّعت جنازته لمقابر العائلة بأطراف القرية.

شيع الآلاف من أهالي قرية كفر الأشراف، مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، جنازة الملازم أول «أحمد الشاذلي» بمسقط رأسه، شهيد عمليات القوات المسلحة في سيناء.

واتشحت القرية بالسواد، وخرج الآلاف من الأهالي لتشييع الجنازة، ودفن الشهيد بمقابر العائلة بالقرية في مشهد جنائزى مهيب، وردد المشيعون من النساء والرجال الهتافات المناهضة للإرهاب، كما نظم أهالي القرية سلسلة بشرية على الطريق الرئيسي بالقرية، ورفعوا لافتات عليها صور الشهيد، وعلقت على مداخل القرية.

«المشايعة» تودع شهيد سيناء 2018

حالة من الحزن عاشها أهالي قرية «المشايعة» التابعة لمركز الغنايم في أسيوط، بعد استشهاد المجند حمدى فتحى على محمد، خلال مشاركته في العملية الشاملة سيناء 2018.

وعلى الفور توجه أقاربه لمطار ألماظة بالقاهرة لاستلام الجثمان قبل نقل الجثمان للقرية وإقامة صلاة الجنازة في مشهد مهيب.

أعلنت مديرية أمن أسيوط، استشهاد المجند، جاد الرب حسني، خلال العملية سيناء 2018، التي استهدفت الإرهاب الغاشم.

وطالب أهالى قرية بهيج التابعة لمركز المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بإطلاق اسم الشهيد المجند «جاد الرب حسنى جاد الرب»، من أبناء قرية بهيج، على مدرسة من مدارس القرية.

«ميت الخولي» تنعي شهيد الواجب

نعت قرية ميت الخولي شهيدها المجند محمد عبدالواحد عيسى في جِنازة مَهيبة تكريمًا له، في حضور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية.

وكانت قرية ميت الخولى عبدالله قد اتشحت بالسواد، عقب سماع خبر استشهاده خلال تأدية واجبه الوطني بسيناء، واصطف المئات من الأهالى أمام المسجد لانتظار الجنازة، وأكد الأهالى أن الشهيد كان من خيرة شباب القرية.

شيع المئات من أهالى مدينة المنزلة في مشهد مهيب جنازة الشهيد الملازم أول إسلام محمد على إسماعيل من مسقط رأسه بقرية الخلايفة مركز المنزلة.

خرج أبناء مركز المنزلة والمراكز المجاورة لتشييع جثمان شهيد الواجب في سيناء في جنازة عسكرية، وحضر عدد من التنفيذيين والعسكريين، وتقدمهم اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة الدقهلية، والمستشار العسكرى للمحافظة، ورئيسة مركز ومدينة المنزلة، واللواء حسام إبراهيم، مساعد مدير أمن الدقهلية.

الإسماعيلية تودع الملازم أحمد فوزي

شيع الآلاف من أبناء محافظة الإسماعيلية والقرى والمدن والمراكز التابعة لها جثمان الشهيد ملازم أول أحمد فوزى عمارة، الذي استشهد في إحدى العمليات العسكرية بسيناء، وذلك في موكب جنائزى مهيب.

حضر الجنازة اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد على حسين، مدير أمن الإسماعيلية، والشيخ وحيد عايش، رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالإسماعيلية، والعميد هشام محمد على، المستشار العسكرى للمحافظة.

الشهيد محمود ناجي.. جنوب سيناء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل