المحتوى الرئيسى

التحالف الدولي يريد نشر الاستقرار في المناطق المستعادة من "داعش"

03/09 00:25

التحالف الدولي يعلن استسلام مئة عنصر من داعش في الرقة

التحالف الدولي يقر باحتمال كون "جهاديون" أجانب فرّوا من الرقة

التحالف الدولي يقر بمقتل 51 مدنيًا في ضربات جوية

التحالف الدولي: 400 "جهادي" استسلموا في الرقة في شهر

التحالف الدولي: سحب 400 جندي أمريكي من سوريا بعد السيطرة على الرقة

تراجع وتيرة غارات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش إلى حد كبير

ستولتنبرغ يشيد بدحر التحالف الدولي ل"داعش" في الرقة

مقتل أحد أعضاء التحالف الدولي بلغم في العراق

لندن: بعد سنة شهدت استعادة الموصل والرقة، طرأ تغير على المعركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية مع التركيز على نشر الاستقرار في المناطق المستعادة، وفق ما أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة الارهاب الكولونيل الأميركي راين ديلون في لندن.

هزم تنظيم الدولة الاسلامية في معظم المناطق التي سيطر عليها في العراق وسوريا وأعلن فيها "خلافته" في 2014. وتمكنت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي من إخراجه من الموصل في تموز/يوليو في حين سيطرت قوات سوريا الديموقراطية وهي تحالف عربي وكردي على الرقة في تشرين الأول/اكتوبر.

وقال ديلون للصحافيين انه "عدا عن هذه النجاحات العسكرية الرئيسية، يمر الانتصار على تنظيم الدولة الاسلامية عبر دعم التحالف المستمر للاستقرار في المناطق المحررة".

واضاف ان التحالف "تكيف في العراق منتقلا من الاسناد المقدم الى شركائنا في قوات الأمن العراقية في إطار معارك كبرى الى عمليات الاستقرار".

وقال على سبيل المثال ان التحالف درب عناصر من القوات العراقية مكلفة حراسة الحدود.

واضاف ان العمليات التي تستهدف الجهاديين تحديدا مستمرة في موازاة ذلك وان التحالف "قضى" على أربعة من زعماء تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا مؤخرا.

من جهته، قال تيري وولف مساعد المبعوث الخاص للرئيس الاميركي دونالد ترامب لدى التحالف الدولي ان "الحرب ضد داعش ستكون مختلفة خلال هذه السنة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل