المحتوى الرئيسى

3 أندية تقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

03/09 22:46

اقتربت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وأوليمبيك ليون الفرنسي وسالزبورج النمساوي من حجز مقاعدها في الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي، إثر فوزها في مواجهات ذهاب ثمن النهائي، مساء الخميس، على لوكوموتيف موسكو وسسكا موسكو الروسيين وبروسيا دورتموند الألماني، على الترتيب.

سيميوني: فخور بتدريب لاعبي أتلتيكو مدريد

وعلى ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" أكرم أتلتيكو ضيافة لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة.

الفريق المدريدي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف منذ الدقيقة الـ22 جاء بقدم لاعب الوسط ساؤول نييجيز بتسديدة صاروخية بعيدة المدى لم يرها أحد إلا وهي تهز الشباك.

وبعد دقيقتين من انطلاق النصف الثاني، عزز المهاجم الخطير دييجو كوستا التقدم بهدف ثانٍ بعدما تابع تسديدة الفرنسي أنطوان جريزمان المرتدة من الحارس بسهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة اختتم كوكي ريسوركسيون ثلاثية "الروخيبلانكوس" إثر تمريرة عرضية من خوانفران توريس.

وبهذا يضع رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني قدماً في دور الثمانية قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب "لوكوموتيف"، حيث يكفيهم الخروج بأي تعادل إيجابي أو سلبي أو حتى الخسارة بهدفين نظيفين من أجل المرور للدور التالي.

بينما يجب على الفريق الروسي حسم اللقاء بفارق أكثر من 4 أهداف من أجل التأهل.

وفجر سالزبورج النمساوي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أسقط بروسيا دورتموند في عقر داره "سيجنال إيدونا بارك" بنتيجة (1-2).

يدين سالزبورج بالفضل في هذا الانتصار للاعب وسطه الشاب فالون بيريشا صاحب الثنائية في الدقيقتين 49 (من ركلة جزاء)، و56، بينما سجل أندريا شورلي هدف تذليل الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ63.

وقبل مواجهة الإياب بين الفريقين الأسبوع المقبل في النمسا، يقترب الفريق النمساوي من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، حيث إن خسارته بهدف نظيف أمام جماهيره تعني عبوره للدور التالي.

بينما يجب على "أسود الفستفاليا" الفوز بفارق هدفين من أجل استمرار مشوارهم في البطولة.

كما قطع أوليمبيك ليون خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الثمانية، بعدما فاز خارج قواعده بهدف نظيف أمام سسكا موسكو الروسي على ملعب "في إي بي أرينا".

جاء الهدف الوحيد عبر المدافع البرازيلي مارسيلو أنطونيو في الدقيقة الـ68.

ويكفي الفريق الفرنسي الخروج بتعادل سلبي أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة خلال مباراة العودة يوم الخميس المقبل على ملعبه "بارك أولمبيك ليون" للتواجد ضمن الثمانية الكبار للموسم الثاني على التوالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل