المحتوى الرئيسى

جنيف 2018: بوجاتي تفاجئ الجميع بنسخة أسرع من شيرون الخارقة

03/09 17:28

فاجأت بوجاتي الجميع بمعرض جنيف 2018 بتقديمها نسخة معدلة وأسرع من سيارتها شيرون الخارقة، حيث أطلقت الشركة على هذه النسخة اسم شيرون سبورت، وأكدت أنها لا تتمتع بأي قوة إضافية مقارنة بالنسخة العادية من السيارة.

وشملت التعديلات المقدمة بهذه النسخة تغيير عدة أجزاء من السيارة واستبدالها بأخرى من ألياف الكربون، بالإضافة لتغيير الشركة ل"واق الإطارات بأخرى أقل وزنا، وساعدت هذه التغييرات على خفض وزن السيارة بنسبة 18 كيلوجرام، وبالتالي يساهم هذا الأمر في رفع أداء السيارة بنسبة بسيطة جدا.

كذلك قدمت بوجاتي بهذه النسخة نظام تعليق أقوى يستطيع امتصاص الصدمات بنسبة 10% أكثر من النظام الموجود بالنسخة العادية من شيرون، كما تم تزويد هذه النسخة أيضا بنظام أكثر تطورا لتوزيع عزم المحرك على العجلات الخلفية للسيارة.

وذكرت بوجاتي أن هذه التعديلات تساهم وبشكل كبير في رفع نسبة ثبات السيارة على الطريق خاصة في المنحنيات، واصبحت السيارة تستطيع تجاوز المنحنيات بثبات كامل حتى وإن تعدت سرعتها 200 كم/ساعة، كما أنها جعلت السيارة أسرع بفارق 5 ثواني عن النسخة العادية من شيرون الخارقة.

ويبدأ سعر هذه النسخة في أوروبا من 2.65 مليون يورو، بينما تضم هذه النسخة الموجودة بالمعرض جميع الكماليات التي تقدمها بوجاتي، ويبلغ سعرها 2 مليون و980 ألف يورو (65 مليون و146 ألف جنيه مصري تقريبا).

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل