المحتوى الرئيسى

تعديلات مرورية وإغلاق كباري.. خريطة الطرق المُغلقة جزئيًا

03/09 10:23

تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة. 

وضعت إدارة العامة لمرور القاهرة، حواجز حديدية وعلامات إرشادية في محيط كوبرى روض الفرج لليوم الرابع، لاستكمال تركيب كمر معدني وخرساني.

وقال مصدر أمنى، إن شركة المقاولون العرب حصلت على تصريح استكمال مشروع محور روض الفرج لتركيب كمر معدني وخرساني للكوبري تحديدا أعلى منطقة المظلات، مما يستلزم غلق الاتجاهين أعلى الكوبري يوميا اعتبارا من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا في الفترة من 6 إلى 16 مارس الجاري.

وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بنشر الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات ومواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتنظيم الحركة المرورية.

وتكثف إدارة المرور، الخدمات المرورية اللازمة، ووضع المساعدات الفنية، والأقماع والإضاءة الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، وذلك لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتنظيم الحركة المرورية.

يشرف ضباط مرور القاهرة، على أعمال إنشاء إنشاء 3 كبارى بمحور التسعين الجنوبى في التجمع الخامس، تحويلات مرورية أمام المتجه إلى المريوطية والهرم بسبب غلق منزل الدائرى لإصلاحات 2 كوبرى للسيارات يتسبب فى إغلاق طريق أسيوط الغربى.

وتشهد العديد من المحاور الهامة بالقاهرة والجيزة، عمليات إصلاح وتطوير لمنع الحوادث وتخفيف الزحام الناجم عن كسر فواصل معدنية أو حفر وصيانة لكابلات الكهرباء والاتصالات، وسط تدعيم الشوارع والميادين بالأوناش والخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات ومراقبة جميع المناطق.

إغلاق شارع أحمد عرابى 3 سنوات

تجرى صباح اليوم الجمعة إدارة العامة لمرور الجيزة، إغلاقا جزئيا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين لمدة 3 سنوات بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق نشاء محطة مترو التوفيقية ضمن مشروع الخط الثالث فى الاتجاه من الطريق الدائرى وصولا إلى ميدان سفنكس مع قيام إدارة المرور بتعيين الخدمات المرورية والأوناش اللازمة ووضع العلامات إرشادية بمحيط أعمال لحين انتهاء منها بناءً على تعليمات اللواء عصام سعد مساعد الوزير لأمن الجيزة.

وأكد مصدر أمنى بإدارة المرور، بإن جميع أعمال إنشاء محطة مترو التوفيقية ستكون فى مسافة بطول 350 مترا بمحور أحمد عرابى حتى سفنكس، ويتم خلالها توجيه حركة السيارات بشتى أنواعها إجبارى والدوران يسارًا حتى سفنكس مع قياد إدارة المرور بعمل مجموعة من التحويلات المرورية بالطريق لمنع ظهور أى كثافات مرورية بالمنطقة نظرًا لوجود عدد كبير من السكان بها ولاستيعاب حركة السيارات وسط تدعيم الطريق بخدمات مرورية لملاحظة حركة المرور، وخصصت إدارة المرور ساحات انتظار لحركة السيارات بعيدا عن منطقة الأعمال لتخفيف الأعباء عن قاطنى المنطقة بالكامل .

وأوضح المصدر، أن الأعمال ستبدأ اليوم الجمعة 3 مارس ولمدة 3 سنوات في الاتجاه الدائرى إلى سفنكس وتحويل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات ذهاب وعودة بعمل حارتين مروريتين لكل اتجاه حتى سور محطة الصرف الصحى لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى لتنظيم حركة السيارات.

أضاف المصدر، أن التحويلات المرورية ستكون أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد، الذى تم غلقه بالكامل الدخول يمينا إلى شارع النيل ا بيض ثم يسارا إلى شارع الدكتور على إبراهيم ثم يسارًا شارع أحمد حجازى ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها وستقوم الشركة المنفذة للأعمال ستقوم بوضع العلامات الإرشادية الدالة على أعمال ووضع طواحين هوائية ومخاريط وأجهزة إضاءة بالمنطقة مع تكثيف تواجد الخدمات المرورية رشاد السائقين للطرق البديلة.

أجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعديلات مرورية بتقاطع الدائرى مع طريق إسكندرية الصحراوى باستحداث حارتين مروريتين بالطريق الصحراوى من أسفل الطريق الدائرى، وحتى ميدان الرماية ليصبح عرض الطريق 4 حارات بسبب اقتراب افتتاح المتحف الكبير الذى يتم إنشائه بالطريق الصحراوى.

وتنسق الهيئة الهندسية مع إدارة المرور لإجراء أعمال تطوير وتعديل مسار منزل الطريق الدائرى " القوس الغربى" للقادم من المريوطية، المؤدى لمنطقة المتحف الكبير وميدان الرماية، الأمر الذى يتسلزم إجراء تعديلات مرورية بالطريق، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لحين الانتهاء منها.

وأغلقت إدارة المرور منزل الطريق الدائرى "القوس الغربى" للقادم من المريوطية، والمؤدى إلى ميدان الرماية لمدة شهر كامل أمام حركة السيارات مع عكس الحركة المرورية "موقتًا" لمطلع الدائرى للقادم من شارع محمد مجدى "شارع مبروك غطاطى" اتجاه الطريق الدائرى حتى مدينة 6 أكتوبر، واستحداثه كمنزل للسيارات الملاكى والأجرة والنقل الخفيف، مع منع سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات من استخدام هذا المنزل، مع توجيه السيارات لاستكمال السير حتى طريق الكابلات.

وأجرت إدارة المرور تعديلات لمسار الحركة المرورية للسيارات القادمة من الطريق الدائرى من مناطق المريوطية ويرغب فى الوصول إلى ميدان الرماية، منها السيارات الملاكى النزول من مطلع شارع محمد حجازى "مبروك غطاطى"، والذى سيتم استخدامه كمنزل مؤقت طوال فترة الأعمال ثم يمينا شارع محمد حجازى اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى ثم يمنيا اتجاه ميدان الرماية من أسفل الدائرى.

ووجهت الإدارة سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات استكمال السير أعلى الطريق اتجاه مدينة 6 أكتوبر ثم النزول لمنزل وصلة طريق الكابلات، ثم استكمال السير بوصلة الكابلات حتى الطريق الصحراوى، فيمينا طريق إسكندرية الصحراوى بجوار أعلى نفق حازم حسن واستكمال السير وحتى مناطق الرماية.

استكمال إنشاء محور روض الفرج 

تنسق إدارة المرور مع شركة المقاولون العرب لإجراء أعمال تشطيب لمحور روض الفرج أعلى الطريق الدائرى القوس الغربى بمنطقة الوراق فى الاتجاهين، على أن تكون أعمال التشطيب فى الاتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه الزراعى، وعقب الانتهاء يتم البدء فى الاتجاه الآخر على أن تكون الأعمال على مدار الـ 24 ساعة

و يبلغ عرض الطريق 4 حارات مرورية بكل اتجاه سيتم استقطاع 2 حارة مرورية فقط، للقيام بالأعمال وترك باقى الحارات لتسيير حركة السيارات، على أن تسمر الأعمال لمدة أسبوعين، وسط تدعيم الشركة بالطواحين الهوائية والعلامات الإرشادية وستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات وأن الشركة المنفذة ستقوم بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من "إضاءة - طواحين ضوئية - علامات إرشادية وتحذيرية - مخاريط - فواصل حركة".

وأجرت إدارة العامة للمرور، إغلاق جزئى لطريق أسيوط الغربى بسبب إصلاحات لمدة 20 يوما بعدما تم الموافقة على طلب هيئة الطرق والكبارى باستقطاع جزئي من الطريق لتنفيذ أعمال إعادة الحواجز الخرسانية الوسطي بكباري بحر يوسف وحسن واصف مما يستلزم إغلاق جزئى حركة السيارات.

وقال مصدر أمنى، إن تلك الأعمال عبارة عن إعادة الحواجز الخرسانية الوسطي بكباري بحر يوسف وحسن واصف بطريق أسيوط الغربي بطول 1200 متر وعرض 50 سم وارتفاع 30 سم، وذلك بعد أعمال نقل معدات ضخمة خاصة بمحطة كهرباء أسيوط الجديدة وإعادة الشيء لأصله.

وأضاف المصدر، أنه سيتم استقطاع "نصف حارة" مرورية في كل اتجاه للقيام بالأعمال وترك باقي الطريق لتسيير الحركة المرورية على أن تكون الأعمال مدتها 20 يوما علي أن تكون يوميا من الساعة 7 صباحًا وحتي 5 مساءً

وتجرى الإدارة العامة للمرور، تأمين أعمال إنشاء كوبرى مشاه أعلى دائرى المعادى لمدة 45 يوما بعدما تم الموافقة لهيئة الطرق والكبارى على البدء في أعمال تنفيذ كوبري كارفور المعادي للمشاة أعلى الدائري.

وتستمر أعمال الإنشاء لمدة 45 يوما على مدار 24 ساعة، على أن تكون أعمال حفر وإحلال قاعدة كوبري المشاه بالطريق البطيء المجاور لطريق الخدمة في الاتجاه القادم من المنيب إلى مدينة نصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل