المحتوى الرئيسى

حالتان تعد على معلمين بالفيوم في أسبوع..والجندي: الحل منع دخول الأهالي

03/09 08:53

شهدت محافظة الفيوم واقعتي تعدِ من قبل أولياء أمور على معلمين بمدرستين بمركزي سنورس، ومركز الفيوم، خلال أسبوع واحد، وعقدت محاكمة عاجلة لإحداهما، حيث عاقبت المحكمة ولي الأمر بالحبس عامين وغرامة 2000 جنيها، وإحالة طالب لمحكمة الأحداث.

الواقعة الأولى، شهدتها مدرسة فيدمين الثانوية، التابعة لإدارة سنورس التعليمية، يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، عندما تعدَ طالب على معلم، بسبب منعه من دخول حصة متأخرا، واقتحم والده المدرسة، وتعدَ على مشرف بالضرب، و3 معلمين بمطواة، وأصابهم بإصابات مختلفة.

وألقت الشرطة القبض عليه داخل المدرسة، وأحالته نيابة سنورس، لمحاكمة عاجلة، أمام محكمة جنح سنورس، في الدعوى رقم 5712 لسنة 2018م جنح سنورس، والتي عاقبته بالحبس عامين، وغرامة 2000 جنيها، وإحالة الطالب لمحكمة الأحداث، في الجلسة التي عقدت، أمس الأربعاء.

وقال "حسام م."، مدرس التربية الرياضية بمدرسة فيدمين الثانوية لـ"الوطن"، إن بداية الواقعة كانت عندما تأخر "أ. ب." الطالب بالصف الثاني الثانوي بالمدرسة، عن موعد بدء حصة التاريخ للمدرس "ش. ر."، وحاول دخول الفصل، ولكن المدرس رفض بسبب تأخره، وقرر كتابة مذكرة ضده ورفعها إلى المشرف، واختفى الطالب من أمام المدرس، ولكن المشرف بحث عنه ووجده مختبأ بين المقاعد بأحد الفصول، وهو معتاد الشغب في المدرسة.

وأضاف أن المشرف اصطحب الطالب وخلال سيرهما بفناء المدرس، وقف الطالب مكانه ورفض التحرك إلى غرفة الأخصائي، فتوجهنا سريعا إليهما حتى لا يعتدي الطالب على المشرف، واتصل الطالب على والده الذي يعمل مدرسا للغة الإنجليزية بمدرسة ثانوية بقرية مجاورة لقريتنا، والذي جاء خلال 10 أو 15 دقيقة بحد أقصى، ودخل المدرسة دون أي استئذان، وقابل أحمد رمضان، المشرف، وقال لهم "انتم بتضربوا ابني"، واعتدى الطالب على المشرف باليد، ثم فوجئنا بوالد الطالب يخرج مطواة من بين طيات ملابسه، ويعتدي على المدرسين الذين تجمعوا خلال الواقعة، فأصاب 4 منهم.

وتابع شاهد الواقعة: "اتصلنا بالشرطة، وجاءت قوة من المباحث، وحرر ثلاثة من المدرسين بينهم المشرف محاضر ضد ولي أمر الطالب، وهم المشرف وعماد مختار مدرس لغة إنجليزية، وعلي مرسي، مدرس لغة عربية بالمدرسة، حيث أصيب الأخيرين بجروح إثر التعدي عليهما بالمطواة، وإثنين آخرين رفضا تحرير محضر ضد ولي الأمر، لعدم الذهاب إلى قسم الشرطة"، متابعا: "كان هناك عدد من أقارب ولي الأمر خارج المدرسة، اعتدوا علينا بالسب والشتم والإهانة، ولكن أحد القيادات الأمنية تمكن من إبعادهم من المكان، وتم ضبط ولي الأمر، إلى نقطة الشرطة بفيدمين".

أحيل ولي الأمر، والطالب إلى نيابة سنورس الجزئية، والتي أحالته لمحاكمة عاجلة، أمس، والتي أصدرت حكمها المتقدم، وفقا لمصادر قضائية بالمحكمة.

وتكررت الواقعة، الثلاثاء الماضي، بمدرسة اللاهون الإعدادية، التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، عندما اقتحم شقيق ولي أمر طالب بالمرحلة الإعدادية، ويعمل "جزار"، المدرسة بعد أن سمع بأن الطالب تعرض للضرب على يد معلمه، وتعدَ على معلم لغة عربية بالمدرسة، وأبلغت الإدارة التعليمية الشرطة، وحرر محضر له، وأحيل إلى النيابة للتحقيق معه، أمس.

وقالت مصادر مطلعة، بإدارة شرق الفيوم التعليمية، أن عدد من نواب البرلمان حاولوا التدخل من أجل الصلح بين ولي الأمر والمعلم، ولكن عماد بليدي، مدير الإدارة، يصر على الاستمرار في الإجراءات القانونية، وقرر إحالة مسؤولي بوابة المدرسة للتحقيق لدى الشؤون القانونية.

ويقول عبدالفتاح الجندي، مدير إدارة إطسا التعليمية الأسبق، ورئيس لجنة التعليم بحزب الوفد بالفيوم، إن معدل الاعتداء على المعلمين تزايد خلال الفترة الماضية، وأن هيبة المعلم تتدهور كل يوم عن سابقه، من جانب المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل