المحتوى الرئيسى

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا | الموعد، النظام، القنوات الناقلة والفرق المتأهلة | Goal.com

03/09 04:26

في 13 فبراير 2018 انطلقت مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وشهد هذا الدور مواجهاتٍ من العيار الثقيل، كان أبرزها التي جمعت ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والتي جمعت بين توتنهام ويوفنتوس.

كشفت 4 مواجهات عن أسرارها حتى الآن وتأهل عنها 4 فرق إلى ربع النهائي، وهم الملكي ومانشستر سيتي وليفربول والبيانكونيري، أما الأربع مواجهات المتبقية ستُحسم الأسبوع القادم يومي الثلاثاء والأربعاء 13 و14 مارس 2018.

وفي هذا التقرير يقدم جول كل ما تريد معرفته عن قرعة ربع نهائي ذات الأذنين، الموعد، القنوات الناقلة وأكثر من ذلك.

ستنطلق قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة 16 مارس 2018 ميلادياً، 28 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، وسيكون موعدها في تمام الساعة 13:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت السعودية، وستقام القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا.

من المقرر أن تكون مباريات ذهاب دور الـ8 يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل 2018 ميلادياً، 17 و18 رجب 1439 هجرياً، أما لقاءات الإياب ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 أبريل 2018 ميلادياً، 24 و25 رجب 1439 هجرياً.

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس حقوق البث التليفزيوني لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وستخصص لها قناتين لنقل وقائعها باللغتين العربية والإنجليزية.

لن تكون هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن متابعة مجريات القرعة من خلالها، فموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيقوم ببث وقائعها بالفيديو على الموقع الرسمي الخاص بذات الأذنين.

وأخيراً يمكن متابعة القرعة عن طريق البث المباشر التي ستقدمه النسخة العربية من جول لكل متابعيها في أنحاء الوطن العربي...

لا توجد قواعد مقيدة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على عكس دور الـ16، الذي لا يمكن أن يتواجه فيه فريقان من نفس البلد أو المجموعة، كذلك لا يجوز أن يتقابل فيه فريقان صعدا كمتصدرين لمجموعتهما.

وهذا يعني أن دور الـ8 قد يشهد كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في حالة عبور البلاوجرانا من تشيلسي، أو ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد إذا تأهل الشياطين الحمر على حساب إشبيلية، كذلك قد يكون عشاق الكالتشيو على موعد قوي بين يوفنتوس وروما إذا عبر الجيالوروسي من شاختار.

وصلت 4 فرق حتى الآن إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أولها ريال مدريد الذي تأهل على حساب باريس سان جيرمان بعد أن فاز عليه في ذهاب دور الـ16 بنتيجة (3-1)، ثم أعاد الكرة في الإباب لكن بنتيجة (2-1)، فاستحق بطاقة العبور بمجموع نتائج (5-2).

لحق ليفربول بالملكي إلى دور الـ8، وذلك على حساب بورتو الذي سحقه الريدز بخماسيةٍ نظيفة في الذهاب، ثم تعادل معه سليباً في الإياب، وبظروفٍ مشابهة صعد مانشستر سيتي على حساب بازل، حيث انتصر السيتيزنس في الذهاب برباعيةٍ نظيفة، لكنهم خسروا في الإياب بنتيجة (2-1)، فتأهلوا بمجموع نتائج (5-2).

تأهل يوفنتوس على حساب توتنهام لربع نهائي ذات الأذنين بعد لقائين هم الأقوى في المسابقة حتى الآن، انتهى الأول بتعادل الفريقين إيجابياً بهدفين لكلٍ منهما، ثم انتصر البيانكونيري على السبيرز في الإياب بنتيجة (2-1)، فعبر فريق السيدة العجوز بمجموع نتائج (4-3).

هناك 4 مباريات ستلعب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهذه اللقاءات سيتأهل منها 4 فرق لربع النهائي.

سيحل إشبيلية ضيفاً على مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء، وسيدخل الفريقان المباراة وفرصهما متساويةً في التأهل، حيث انتهى لقاء الذهاب بتعادلٍ سلبي بينهما، وفي نفس اليوم سيستضيف روما شاختار دونيتسك، وبالرغم من أن الفريق الأوكراني هو الأقرب للصعود بعد انتصاره في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، إلا أن الجيالوروسي قد يقلب الطاولة ويخطف بطاقة العبور إذا انتصر بهدفٍ نظيف.

سيكون عشاق كرة لقدم في العالم على موعد مع قمة إنجليزية إسبانية قوية بين برشلونة وتشيلسي، وكما هو الحال بالنسبة للقائين السابقين فإن فرص الكبيرين متساوية في التأهل، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي فيما بينهما بهدفٍ لكل فريق، وهذه النتيجة تقرب الكتلان أكثر من البطاقة التي قد يفتكها منهم البلوز إذا انتصروا بهدفٍ نظيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل