المحتوى الرئيسى

كوكاكولا تطرح مشروبا كحوليا لأول مرة في الأسواق!

03/08 23:51

أقدمت كوكاكولا، لأول مرة في تاريخها البالغ 125 عاماً حتى الآن، على إنتاج شراب يحتوي على الكحول.

بعد كوكاكولا زيرو طرحت الشركة الأمريكية منتجا جديدا اسمه كوكاكولا "لايف" ويتميز بلون عبوته الخضراء. الشركة تقول إن هذا المنتج الجديد لا يحتوي على كميات عالية من السكر مقارنة بالمنتجات الأخرى. فهل هذا صحيح فعلا؟ (15.05.2015)

 ووصف رئيس قسم منتجات اليابان بالشركة، جورج غاردونيو، في مدونة له على موقع الإنترنت الخاص بالشركة، هذه الخطوة بأنها "فريدة" في تاريخ كوكاكولا.

ويتكون المشروب الجديد واسمه تشو هي، من خليط مقطر يشبه الفودكا وماء غازي ومواد مكسبة للطعم. وأوضح غاردونيو أن على المستهلكين ألا يتوقعوا الحصول على منتجات كحولية من كوكاكولا في جميع أنحاء العالم، مبيناً بالقول: "أعتقد أن الثقافة اليابانية لها خصوصيات متفردة للغاية، ومن ثم سيظل كثير من المنتجات التي تنتج في اليابان أيضا للاستهلاك المحلي".

وأضاف غاردونيو أن السوق اليابانية هي من أشد الأسواق منافسة بالنسبة لكوكاكولا. وتنتج كوكا كولا حوالي 100 مشروب جديد في السوق اليابانية سنوياً.

ع.ع/ ع.خ (د ب أ)

تشتهر البيرة الألمانية بمبدأ "راينهايتسغيبوت"، وتعني "نقاوة" البيرة، والذي ينص على صنع البيرة من مواد الماء والجنجل والملت (حبوب الشعير) والخميرة فقط، وعدم دمج مواد أخرى معها. ومبدأ "نقاوة البيرة" ساريا في ألمانيا منذ 500 عام وتلتزم به لغاية اليوم أغلب مصانع البيرة في ألمانيا، على الرغم من أنه غير ملزم لها حسب القانون الأوروبي الصادر سنة 1987.

بدأت بعض مصانع البيرة في الآونة الأخيرة بإنتاج نوعيات جديدة من البيرة التي تسمى "كرافت بيير"، والتي لا تعتمد على مبدأ "نقاوة البيرة" المتوارث منذ 500 عاما. وجاء الكثير من هذه الأنواع الجديدة من خارج ألمانيا.

تنتج ألمانيا ثلث أنواع البيرة في العالم التي يُقدر عددها 15 ألف نوع. وهنالك 1500 مصنع بيرة في ألمانيا، لكن الألمان ليسوا أبطال العالم في شرب البيرة، إذ يشرب كل ألماني بالمعدل 110 لترات من البيرة سنويا، بينما يشرب سكان جمهورية التشيك 140 إلى 150 لترا منها في السنة.

البيرة المحلية في ألمانيا تختلف من منطقة لأخرى. ففي كولونيا تباع بيرة "كولش" أما ميونيخ فتشتهر بالبيرة البيضاء أو بيرة القمح، فيما تشتهر هامبورغ ببيرة "بيلس" المليئة بنكهة الجلجل.

كؤوس البيرة الألمانية تختلف أيضا حسب نوع البيرة. فبيرة "كولش" الكولونية تُشرب في كؤوس صغيرة رفيعة ذات سعة 0.2 لترا، بينما تُشرب بيرة القمح بكؤوس عريضة وكبيرة تسع إلى 0.5 لترا. أما بيرة "بيلس" فتُصب في كؤوس صغيرة شبيهة بكؤوس النبيذ لكنها عريضة في الأسفل.

تحتوي البيرة الألمانية غالبا على نسبة 5 بالمائة تقريبا من الكحول. وفي ولاية بافاريا هنالك بعض الأنواع التي تتعدى نسبة 5 بالمائة بقليل، وخاصة بعض أنواع بيرة القمح.

رغم أن أغلب الألمان يفضل شرب البيرة "النقية" الخالية من المشروبات الأخرى، إلا أن بعض الناس يفضل شرب البيرة ممزوجة مع بعض المشروبات، مثل البيرة مع الليمون، بيرة "رادلر". وكذلك البيرة مع الكولا وهنالك عدة أنواع منها.

البيرة الملونة تنتشر في عدة دول أوروبية، مثل بولونيا. لكنها غير شائعة في ألمانيا، ما عدى مدينة برلين. ويفضل سكان العاصمة شرب البيرة الملونة بطعم التوت أو بطعم نبات "الجويسئة". وتُشرب البيرة الملونة بكؤوس صغيرة شبيهة بكؤوس النبيذ.

طبعا شرب البيرة والمشروبات الكحولية عموما في الأماكن العامة مسموح به، لكن بعض المدن مثل كولونيا أو هامبورغ لاتسمح بشرب الكحوليات في وسائل المواصلات العامة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل