المحتوى الرئيسى

جامعة 6 أكتوبر تكرم الإعلامي أحمد دياب في المهرجان الثقافي الدولي

03/08 21:21

كرمت جامعة 6 اكتوبر على هامش المهرجان الثقافي الدولي التي تنظمه للمرة الحادية عشر الإعلامي احمد دياب مقدم برنامج ساعة الصفر على قناة ال تي سي. واهدى الدكتور خير الدين عبداللطيف مساعد وزير الخارجية الأسبق و نائب رئيس مجلس امناء الجامعة الإعلامي أحمد دياب درع الجامعة تقديرا لجهوده و برامجه الهادفه .

وأوضح " عبداللطيف " أن اختيار الإعلامي احمد دياب لإلقاء كلمة الإعلام في المهرجان جاء نتيجة مبادراته الإيجابية في مجال الإعلام و اهتمامه بتمكين الشباب في مجال الإعلام من خلال البرامج التلفزيونية التي ينتجها ويعطي فيها مساحة للشباب للمشاركة كمذيعين و مراسلين و معدين وهو ما أكده دياب من خلال برنامج عاش الشباب الذي قدمه على قناة العاصمة وبرنامج ساعة الصفر على قناة ال تي سي .

و اضاف خير الدين ان الإعلامي احمد دياب مهموم بقضايا الشباب و يركز عليها في برامجه و يتميز بالمهنية في معالجة القضايا التي يطرحها.  

من جانبها اعربت الاستاذة يسرا احمد مدير إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة عن سعادتها بتكريم الإعلامي أحمد دياب خاصة و انه كان قد اطلق مبادرة خريج مؤهل لسوق العمل بالتعاون مع جامعة 6 اكتوبر وتضمنت تدريب ما يزيد عن 300 طالب من طلاب الجامعة على مهارات عمل المذيع و المراسل التلفزيوني.

من جانبه اعرب الإعلامي احمد دياب عن سعادته باختياره لإلقاء كلمة الإعلام في ختام المهرجان الذي شارك فيه اكثر من 31 دولة عربية و افريقية واضاف دياب في كلمته انه حان الوقت لتمكين الشباب في مجال الإعلام مشددا على ضرورة انتاج برامج تلفزيونية للشباب و اعطائهم مساحة اكبر على القنوات الفضائية .

وأشار دياب إلى خطورة استغلال وسائل التواصل الإجتماعي بشكل سلبي و دعا الشباب إلى ضرورة مواجهة اية رسائل معادية تستهدف استقطاب الشباب للجماعات الإرهابية و اضعاف انتمائهم لبلدهم مصر مشددا على خطورة ترويج الشائعات التي تؤثر على امن و سمعة مصر كما دعا الشباب الى التعامل بوطنية على وسائل التواصل الإجتماعي وعدم الإنسياق وراء الاخبار الكاذبة التي يتم نشرها من قبل بعض الجماعات او الأفراد .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل