المحتوى الرئيسى

وصف الأتراك بـ "رعاة الإبل" يطيح بقيادي في حزب البديل

03/08 20:16

أعلن رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي بولاية سكسونيا آنهالت، أندريه بوغنبورغ، اليوم الخميس (الثامن من آذار/مارس 2018) نيته ترك منصبه كرئيس للحزب وكرئيس لكتلة حزبه في برلمان الولاية في نهاية الشهر الجاري، وذلك بسبب تصريحات عنصرية بحق الجالية التركية في ألمانيا.

وحسب تقارير إعلامية فإن بوغنبورغ لم يقدم استقالته طواعية. إذ تفيد هذه التقارير بأنه وقبل أن يعلن عزمه التنحي علنا، جرى تصويت سري داخل كتلة حزبه في برلمان الولاية وتم سحب الثقة عنه بسبب تصريحاته تلك.

يعتبر ساسة محافظون في ألمانيا أن منح الجنسية المزدوجة للمهاجرين هو أمر سخي أكثر مما ينبغي. ويعتقدون بوجود إشكالية في مسألة الولاء للدولة. ويحاول بعضهم التحرك من أجل إلغاء الجنسية المزدوجة. لكن هذا يبدو أمراً صعب المنال. (15.03.2017)

ترسل تركيا منذ عقود معلمين إلى مدارس ألمانية لتدريس تلاميذ من أصل تركي. والبعض يشتبه في أن هؤلاء المعلمين يمارسون دعاية لصالح الرئيس أردوغان داخل المؤسسات التعليمية الألمانية. تقرير من ناومي كونراد من برلين. (06.04.2017)

وكان بوغنبورغ قد أساء للجالية التركية في ألمانيا عندما ألقى كلمة ضمن فعاليات يوم "أربعاء الرماد" ببلدة ننتمانسدورف قبل أقل من شهر. فقد وصف الأتراك في ألمانيا بأنهم " تجار الكمون" و"رعاة إبل".

كما قال في خطابه يومها: "تجار الكراوية هؤلاء مسؤولون.. عن ارتكاب إبادة جماعية بحق 1.5 مليون أرميني ويريدون أن يحكوا لنا شيئاً ما عن التاريخ والوطن؟ هل جُنّوا! على رعاة الإبل هؤلاء أن يذهبوا من حيث أتوا".

وكانت الجالية التركية قد أعلنت أنها تنوي رفع شكوى بتهمة "التحريض على الكراهية". وقال رئيس الجالية التركية في ألمانيا جوكاي صوفوأوغلو لوكالة الأنباء الألمانية "لا يمكن تجاهل مثل هذه الشتائم وتحملها بصمت".

ويشار إلى أن تصريحات السياسي الشعبوي تعرضت لجملة انتقادات واسعة من العديد من الشخصيات البارزة في ألمانيا وخصوصا الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير. كذلك وجه وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال والمرشح لوزارة الخارجية هايكو ماس انتقادات لاذعة للسياسي الشعبوي.

وقال ماس في إشارة إلى بوغنبورغ: "من يضطهد أشخاصاً بسبب أصولهم، يجب أن يكون على بينة بأنه أصبح عنصرياً".)

 خ.س/أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

كان رئيس حزب البديل في لايبزيغ مثيرا للجدل عام 2016 عندما ذكرت الصحف أن سيارته تحمل لوحة أرقام مكتوب عليها "AH 1818" وهي الأحرف الأولى لأدولف هتلر. أما الأرقام فتمثل الحرف الأول والثامن من الأبجدية، وهي تمثل شفرة تدل على اسم أدولف هتلر بين الجماعات النازية الجديدة.

بصفته المرشح الرئيسى لحزب البديل فى راينلاند - بالاتينات، حجز مونزنماير البالغ من العمر 28 عاما مقعدا فى البوندستاغ. وقد تصدر مونزنماير عناوين الصحف في تشرين الأول / أكتوبر الماضي عندما أدين بالاعتداء والشغب في مباراة لكرة القدم. ولكن لأنها تعتبر جنحة بسيطة فإنه لا يزال قادرا على ممارسة ولايته .

غلاسر الذى يبلغ من العمر 75 عاما رجل الاتحاد المسيحي الديمقراطي السابق تم اختياره كنائب رئيس البوندستاغ، ولكن أعضاء الأحزاب الأخرى رفضوا الموافقة على ترشيحه. وكان غلاسر قد أشار إلى أنه لا ينبغى للمسلمين أن يتمتعوا بحرية الدين لأن الإسلام يشكل أيديولوجية سياسية على حد قوله. ويرفض النقاد هذا الرأي لأنه يعارض الدستور الألماني.

فرونماير هو رئيس منظمة شباب الحزب. كتب الشاب البالغ من العمر 28 عاما في أغسطس / آب 2016 على موقع فيسبوك أن "جيلنا سيعاني أكثر من غيره" بسبب قرار ميركل بـ "إغراق هذا البلد بالبروليتاريا غير المطابقة للمواصفات من أفريقيا والشرق".

الجندي السابق من ولاية ساكسونيا السفلى أكد في حوار مع أحد الصحفيين أنه ليس لديه مشكلة مع عبارة "ألمانيا للألمان"، وهي غالبا ما تستخدم من قبل الجماعات النازية الجديدة. كما وصف حزب الخضر وحزب اليسار بأنه "عدو دستوري رقم 1"

غوتبرغ البالغ عمره 77 عاما من براندنبورغ كان نائبا لرئيس منظمة المهجرين الألمان من مناطق شرق أوروبا حتى عام 2012. نشرت صحيفة "أوستبريوسنبلات" في عام 2001 أنه وافق على القول بأن المحرقة كانت "أسطورة" و "أداة فعالة لتجريم الألمان وتاريخهم ".

في كانون الثاني/يناير، ثار قاضي درسدن ضد "خلق جنسيات مختلطة" في المجتمع والتي "تدمر الهوية الوطنية". كما دعا إلى انهاء "ثقافة الذنب" الألمانية التى تحيط بالجرائم التى قامت بها ألمانيا فى الحرب العالمية الثانية.

نائبة رئيس حزب البديل هي أيضا عضو في البرلمان الأوروبي وهي معروفة بآرائها المحافظة المتشددة. في عام 2016، أجابت بشكل إيجابي على مستخدم الفيسبوك الذي سألها ما إذا كان ينبغي استخدام القوة المسلحة لمنع دخول النساء مع الأطفال إلى ألمانيا بشكل غير قانوني. في وقت لاحق اعتذرت عن التعليق.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل