المحتوى الرئيسى

تقرير: عمال «كأس العالم» في قطر يعملون 148 يومًا متواصلًا

03/08 20:04

ذكر تقرير حول أوضاع العمال الذين يشاركون في بناء الملاعب في قطر استعدادا لبطولة المونديال 2022، أن بعض العمال عملوا على مدار 148 يوما دون انقطاع.

وذكرت شركة "امباكت" للاستشارات ومقرها لندن، أن ساعات العمل الطويلة لا تزال تمثل مشكلة للعديد من العمال (18،500 ألف عامل) في المشاريع التي تشرف عليها اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المشرفة على تنظيم كأس العالم.

وقالت الشركة التي تعاقدت معها اللجنة لإجراء مراجعة سنوية لظروف العمال، إن 13 من بين 19 من المتعاقدين في كأس العالم لكرة القدم يطلبون من العمال ساعات عمل كثيرة.

وأوضح تقرير الشركة، أن "ثمانية بين 19 شركة متعاقدة، سجلت فيها حالات مخالفات كبيرة لأن ساعات العمل تتجاوز 72 ساعة أسبوعيًا و402 ساعة شهريا".

وأضاف: "في الحالات القصوى، كان العمل يستمر 14 ساعة في اليوم".

وتابع التقرير: أن المخالفات تشمل كذلك "ثمانية متعاقدين دفعوا العمال إلى العمل عددًا مفرطا من الأيام على التوالي دون استراحة".

انتهى الفنان أحمد فريد من تصوير أغنية وطنية مع المطرب حسين الجسمي، والمقرر عرضها خلال أيام، من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، وإخراج بتول عرفة. وصور فريد على مدار يوم كامل ...

تألقت النجمة نبيلة عبيد في جلسة تصوير جديدة ومثيرة بعدسة المصور عادل مبارز، بإطلالة من اللون الذهبي، وتعاونت فيها مع مصفف الشعر حليم والماكيير اللبناني سامر قماش، أما الأزياء فهي مختارات نبيلة التي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل