المحتوى الرئيسى

قائمة جوائز مهرجان ساقية الصاوي للأفلام الروائية القصيرة

03/08 19:17

استقبلت ساقية عبد المنعم الصاوي، لليوم الثاني على التوالي بمسرح قاعة الحكمة مساء أمس، حفل ختام مهرجان الساقية للأفلام الرواية القصيرة في نسخته الخامسة عشرة.

وبدأت فاعليات اليوم الثاني والختامي بعرض الأفلام المقرر عرضها ليومه الثاني والتي كان بدايتها فيلم "عجلة" للمخرج معتز علاء، وتلاه فيلم "كلمة" للمخرج معتز عبدالسلام، ومن بعده فيلم "حاجة ساقعة" للمخرج عمروش بدر، ثم عرض فيلم "من غير كسوف" من إخراج عمر علي، ثم فيلم "يوم مش عادى" للمخرج عبدالرحمن عسكر، ثم فيلم "هنتعشى إيه النهاردة؟" للمخرج مايكل سمير وتلاه فيلم "دور(ة)" للمخرج ديفيد إبراهيم.

كما تم تكريم فريق التنظيم والقائم على إخراج اليوم بشكله الناجح والمتميز على مدار يومى المهرجان، ومن بعدها دعا الجمهور لمشاهدة "برومو" مجمع عن الأفلام المشاركة خلال يومى المهرجان.

وشملت أعضاء لجنة التحكيم وهم: مدير التصوير سعيد شيمي، والناقد السينمائي رامي عبدالرازق والكاتب والسيناريست مصطفى حمدي.

وقال الناقد السينمائي سعيد شيمي، إن الأفلام هذا العام ترتقي إلى المستوى الجيد جدًّا ولكن ينقص البعض أن يعرف أن هناك لغة سينمائية يجب أن يقوم بتقديمها عبر أفلامه التي يُشارك بها فى المسابقات.

فيما أكد عبدالمنعم الصاوي رئيس الساقية، أن هذه الدورة هي دورة الناقد السينمائى الكبير علي أبوشادي.

وفيما يلي قائمة بأسماء الفائزين بجوائز المهرجان:

شهادة تقدير فى التمثيل للممثلة (عبير على) عن فيلم (حاجة ساقعة)، وشهادة تقدير فى التمثيل للممثل (نبيل نور الدين) عن فيلم (حاجة ساقعة)، وشهادة تقدير فى التصوير لمدير التصوير (مونى محمود) عن فيلم (حاجة ساقعة).

جائزة أفضل مخرج لعمروش بدر عن فيلم "حاجة ساقعة"، وجائزة أفضل مونتاج لعماد ماهر عن فيلم "حاجة ساقعة"، وجائزة أفضل تصوير لأحمد صدقي عن فيلم "عن أمور في غاية الأهمية"، وجائزة أفضل قصة وسيناريو وحوار سمر عبدالناصر عن فيلم "عن أمور في غاية الأهمية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل