المحتوى الرئيسى

تنبيهات الرسائل الجديدة في أندرويد P مقتبسة من آيفون - تيك فويس

03/08 18:33

أعلنت قوقل يوم أمس عن نظام تشغيل أندرويد P وطرحت نسخة المطورين منه، وركزت الشركة في الإصدار الجديد على الميزات الخفية وتحسين أداء النظام إلى جانب بعض الميزات الجديدة والتي ستصل تباعاً في الإصدارات التجريبية ليتم الكشف عنها رسمياً في مؤتمر المطورين الخاص بالشركة Google I/O 2018 والذي سينعقد في شهر مايو المقبل.

ويأتي نظام أندرويد P بعدد من المزايا الجديدة التي يستفيد منها المطورون والتطبيقات، ولعل من أبرز التغييرات التي حظي بها النظام إعادة تصميم واجهة المستخدم، خاصةً في الإشعارات، ودرج التطبيقات، والإعدادات السريعة.

وفيما يخص تنبيهات الرسائل في قائمة الإشعارات سيكون بإمكان المستخدمين إظهار الصور والملصقات وعرض المحادثة كاملة مع أسماء جهات الاتصال وصورهم الشخصية مباشرة من قائمة الإشعارات مع إمكانية الرد أو أرشفة الرسائل، كما يقترح النظام ردوداً ذكية للإجابة الفورية على المحادثات بشكل مشابه لنظام أي أو إس إلى حد كبير.

وسيكون بإمكان المطورين تحسين طريقة عرض تنبيهات تطبيقاتهم داخل قائمة الإشعارات لتقوم باستعراض أفضل للصور بما في ذلك صورة الملف الشخصية وعرض كمية أكبر من المعلومات المضمنة ضمن المحادثة قبل النقر على الرد الذكي السريع.

هذا وحسبما جرت العادة، فإن أندرويد P 9.0 سيتم الإعلان عن نسخته العامة في أغسطس ويطلق وقتها للجميع، ومن المتوقع أن يختلف الوضع قليلاً في 2018 وتصل التحديثات بشكل أسرع حيث أن كثيراً من شركات الهواتف الذكية تدعم مشروع تريبل الذي أطلقته قوقل مع أندرويد أوريو.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل