المحتوى الرئيسى

«سعفان» يُكرم المشاركين بمشروع تعزيز حقوق العمال (صور)

03/08 17:28

كرّم وزير القوى العامة، محمد سعفان، المشاركين بمشروع «تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية للصناعات التصديرية المصرية».

وذلك خلال الاحتفالية الختامية للمشروع، التي نظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، بحضور بيتر فان جوي، مدير مكتب المنظمة بالقاهرة، وعدنان الربابعة، مدير المشروع.

ووزع الوزير الدروع وشهادات التقدير على الأطراف المشاركة بالمشروع، ممثلة فى المكاتب الفعالة بالمديريات المستهدفة، والمفتشين المتميزين، والإدارات الفنية الشريكة، والفريق الاستشاري للمشروع، الذين لم يدخروا جهدا لتحقيق النتائج المرجوة من المشروع، فضلا عن تخريج المدربين المعتمدين في مجال تفتيش العمل.

واستعرض عدنان الربابعة، مدير المشروع بمنظمة العمل الدولية، النتائج النهائية لتطوير منظومة تفتيش العمل في مصر، التي نفذتها المنظمة بالتعاون مع الوزارة، على مدى أربع سنوات في 11 محافظة، بمشاركة 26 مكتبًا لتفتيش العمل وتفتيش السلامة والصحة المهنية، بهدف بناء منظومة متكاملة وفعالة لتفتيش العمل، ترتكز فى عملها بشكل أساسي على تفعيل الدور الإرشادي والرقابي والإداري لمنظومة التفتيش، وميكنتها بما ييسر العملية التفتيشية ويضمن فاعليتها في التعامل مع طرفي الإنتاج، مما له من أثر إيجابي في استقرار علاقات العمل.

وأشار إلى أن وزارة العمل العراقية طلبت زيارة لمصر؛ للوقوف على تجربتها في تطوير منظومة التفتيش، وكيفية الاستفادة منها، ما يؤكد أن منظومة التفتيش في مصر في تقدم، مطالبا بضرورة وضع نظام حوافز لتشجيع المفتشين لضمان نجاح أداء منظومة التفتيش مثل بعض الدول العربية.

وأكد أن من نتائج هذا المشروع تقليل عدد المحاضر للمنشآت وتغطية مناطق ومحافظات أكثر للتأكد من تطبيق قانون العمل، مشيرًا إلى أنه تم عقد 335 جلسة توعوية استهدفت 824 منشأة، استفاد منها حوالي 16 ألف عامل وصاحب عمل، كما تم عقد العديد من الورش بمشاركة ثلاثية للشركاء الاجتماعيين لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليًا على البرلمان.

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انطلاق أعمال برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقى للطالب الجامعي بعنوان «أنت مراية نفسك». جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بالتعاون مع هيئة ...

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى بورفؤاد العام، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة. والتقى المحافظ، خلال جولته بأقسام الاستقبال ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل