المحتوى الرئيسى

وزارة العدل تنظم ورشة عن "مكافحة الفكر الإرهابي" الأحد

03/08 16:58

تبدأ وزارة العدل، تحت إشراف المستشار حسام عبدالرحيم، الأحد المقبل، ورشة عمل تحت عنوان "الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته".

تعقد الورشة على مدار يومي الأحد والإثنين، بمشاركة قضاة وأعضاء نيابة عامة، ودبلوماسيون ومسئولون بهيئة الرقابة الإدارية والأمن الوطني وجهات إنفاذ القانون.

وتتضمن الورشة محاضرة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وموضوعها العوامل التقنية والتكنولوجيا التي تتحكم في خط سير البيانات والمعلومات بين المواطنين ومدى دقتها وسرعة انتشارها لمواجهة الأثر السلبي الناجم عن أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الإرهابي.

وحرصت الوزارة على دعوة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ليحاضر في الورشة عن دور قطاعات الإعلام في المؤسسات الحكومية بصفتها قنوات الاتصال في الداخل والخارج والتحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها مما يتسبب في بلبلة الرأي العام وعدم استقرار المجتمع.

كما تستعين الورشة بكبار رجال العلم في مجال علوم الاتصال، حيث يلقي الدكتور سامي عبدالعزيز الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة محاضرة عن السمات والمهارات التي يتسم بها القائم على توصيل الرسالة الإعلامية الموجهة للجمهور لتحقيق أعلى مستوى لرفع كفاءة جهود الدولة المبذولة في مواجهة الترويج للفكر الإرهابي.

كما وجهت الورشة الدعوة لمشيخة الأزهر الشريف في محاضرة موضوعها تفنيد النصوص المدسوسة على الأحاديث النبوية الشريفة والتي تروج للفكر الإرهابي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل