المحتوى الرئيسى

21 مارس.. انعقاد مؤتمر غاز شرق المتوسط فى قبرص

03/08 16:30

أعلنت شركة الخليج للنشر والطباعة، انعقاد مؤتمر غاز شرق المتوسط ​​في فندق هيلتون قبرص فى نيقوسيا بقبرص فى الفترة من 21 إلى 22 مارس 2018.

يرعى برنامج المؤتمر شركات إينى Eni وديلويت Deloitte وسيغاس CyGas، وتستضيفه كل من إصدارات World Oil وGas Processing وHydrocarbon Processing وPetroleum Economist وPipeline & Gas Journal وUnderground Construction.

تستثمر شركة إيني وشركاؤها ما يقرب من 12 مليار دولار فى حقل "ظهر" المصرى، وهو أكبر حقل فى المنطقة مع الغاز المقدر بدلاً من 30 تريليون قدم مكعب.

بدأ الإنتاج من "ظهر" في ديسمبر 2017، بعد عامين ونصف العام فقط من إعلان الاكتشاف، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يوميًا بحلول منتصف 2018.

وبعد الانتهاء من التطوير في عام 2019، سيزداد حجم الإنتاج إلى ذروته بما إنتاجه 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا في عام 2020، ومع دخول حقل "ظهر" مؤخرًا حيز الإنتاج، تخطط مصر لاستئناف صادرات الغاز فى عام 2019، وهو الأمر الذي قد يُمكنها من أن تصبح مُزودًا رئيسيًا للغاز فى المنطقة.

ويعد EMGC هو الحدث الرئيسي للراغبين في الفرص التي تقدمها المنطقة، ويضم المؤتمر كبار المسئولين التنفيذيين والمسئولين الحكوميين والخبراء الإقليميين المشاركين فى تحديد سياسات الغاز الطبيعي في شرق المتوسط ​​لإجراء مناقشة مستفيضة حول آخر التطورات والتحديات والفرص في المنطقة.

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انطلاق أعمال برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقى للطالب الجامعي بعنوان «أنت مراية نفسك». جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بالتعاون مع هيئة ...

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى بورفؤاد العام، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة. والتقى المحافظ، خلال جولته بأقسام الاستقبال ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل