المحتوى الرئيسى

بعد تشكيكه في الانتخابات المصرية.. من هو «زيد بن رعد»؟

03/08 16:21

وسط حملة من الأكاذيب والادعاءات التي تقودها العديد من المنظمات العالمية ضد مصر، تحتل منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مكانها من تلك الشائعات، حين أصدر المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد تقريره، للزج بالانتخابات الرئاسية القادمة، من خلال التشكيك في مصداقيتها ونزاهتها، الأمر الذي دعا وزارة الخارجية المصرية، إلى استنكار هذا التقرير كونه لا يستند إلى أي دليل أو معلومة موثقة.

وأعربت الخارجية المصرية عن أسفها من اعتماد المفوض السامي لحقوق الإنسان على تقارير مرسلة إلى مكتبه، دون التحقق من مصداقيتها ومصادرها، حيث دعت المفوض إلى التوقف عن مواجهة الدولة المصرية دون وجه حق، مبينة أنه من الضروري الاستناد إلى مناهج موضوعية ومهنية في التعامل مع المعلومات.

وفي أعقاب إصداره تقريرا يشكك في نزاهة ومصداقية الانتخابات الرئاسية، يستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد.

1-زيد بن رعد الحسين، هو أمير أردني، شغل منصب الممثل الدائم للأردن في الأمم المتحدة،  من 2000 إلى 2007.

2- تولى «بن رعد» منصب سفير للمملكة الأردنية الهاشمية لدي الولايات المتحدة من 2007 إلى 2010.

3- يعد المسئول الرئيسي عن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ويقود جهودها في العديد من المجالات.

4- حصل المفوض السامي لحقوق الإنسان على درجة الدكتوراة في التاريخ من جامعة كامبريدج البريطانية.

5- تم تعيينه في الأمم المتحدة نتيجة لأعماله الرائدة في الأردن، ما لقي ترحيبا من المجتمع الدولي .

6- ولد «بن رعد»عام 1964.

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انطلاق أعمال برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقى للطالب الجامعي بعنوان «أنت مراية نفسك». جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بالتعاون مع هيئة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل