المحتوى الرئيسى

اتحاد الغرف السياحية: 45% زيادة في حجوزات الصيف والشتاء المقبلين

03/08 16:15

قالت نورا علي رئيسة اتحاد الغرف السياحية، إن هناك زيادة في حجوزات الصيف المقبل في المقاصد السياحية بنسبة 45% مقارنة بالعام، كما سجلت حجوزات الشتاء القادم زيادة تتراوح بين 45-50% حتى الآن، مقارنة بالشتاء الحالي.

وأضافت نورا خلال مشاركتها في معرض برلين للسياحة "ITB"، أن "حركة الحجوزات على المقاصد السياحية للصيف والشتاء المقبلين تشهد رواجا ومعدلات أكبر من الأعوام السابقة".

وأوضحت نورا على أن أهم ما يميز هذه الحجوزات أن هناك عائلات بالكامل تحجز لقضاء إجازاتها مما يدل على عودة الصورة الإيجابية عن مصر أمام السائحين.

وأشارت رئيس الاتحاد إلى أن أكثر استفسارات منظمي الرحلات الآن تتمثل في نظام الحافز المقدم للطيران.

وتابعت: "أغلب المنظمين يريدون أن يعرفوا هل سيتم تقديم حافز لشركات الطيران أم منظم الرحلات، حيث أن نظام الحافز يحدد الطريقة التي سيروج بها منظم الرحلات في السوق، حيث يرى البعض أنه من الأفضل الترويج والدعاية للمقاصد التي تمنح حوافز أكثر حتى يقبل عليها عملاؤه من السائحين".

وقالت رانيا المشاط وزيرة السياحة إن مصر ستبقي على نظام الحافز الحالي الذي يعطي الحافز لشركات الطيران، وينتهي العمل به نهاية أكتوبر المقبل، بحسب نورا علي، والتي أشارت إلى أن الوزيرة أكدت أن مصر تحترم تعاقدها.

وأضافت رئيسة الاتحاد، أن الوزيرة طلبت من منظمي الرحلات والشركات واتحاد الغرف السياحية أن يحددوا الطريق الأفضل لنظام الحافز وفقا لما تقوم به أيضا المقاصد السياحية في المناطق المجاورة أو المنافسة.

وأشارت نورا علي إلى دور شركة الدعاية جي دبليو تي كان جيد في الترويج السياحي لمصر، لكنها لم تقدم الأفكار اللازمة أو خطط للعمل كما كان ينبغي خلال الفترة الماضية.

وقالت رئيسة الاتحاد إن أهم ملف يعمل عليه الاتحاد حاليا هو التدريب لتحسين مستوى العاملين وتقديم خدمة أفضل للسائح خاصة وأن أغلب العمالة الماهرة هجرت القطاع.

وأضافت أن الاتحاد بدأ من أول مارس الجاري برامج "تدريب الطهاة" وبدأ في فنادق الغردقة ومرسي علم، وسيبدأ الأسبوع المقبل في شرم الشيخ، وبعدها القاهرة والأقصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل