المحتوى الرئيسى

هام جدًا لمالكي السيارات.. وزير البترول يحدد تكلفة التحويل من البنزين إلى الغاز الطبيعي

03/08 16:00

يسعى عدد من مالكي السيارات في مصر، إلى إيجاد حلول بديلة للبنزين والسولار اللذين ارتفعت أسعارهما بنسبة وصلت إلى 55%، عقب القرار الحكومي الصادر مطلع يوليو الماضي بتحريك أسعار المحروقات لتخفيض فاتورة الدعم.

ووصل سعر لتر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بدلًا من 235، وسعر لتر بنزين 92 أصبح 5 جنيهات بدلا من 350 قرشا، كما زاد السولار بنسبة 55% ليباع اللتر الواحد بالأسواق بـ3.65 جنيه بدلا من 235 قرشا، فيما زاد سعر لتر بنزين 95 بنسبة 5.6% ليباع بـ6.6 جنيه بدلًا من 625 قرشا.

وفي تصريحات له اليوم الخميس، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم الاتفاق مع وزارة الصناعة بشأن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن ذلك يستهدف تحسين القيمة المضافة للغاز المصري، ويوفر 40% من تكلفة الوحدة من المواد البترولية.

وأضاف، أن تكلفة تحويل السيارات للغاز الطبيعي في حدود 8-13 ألف جنيه للسيارة الواحدة، لافتًا إلى أنه من المقرر التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعى بكافة المحافظات لمواجهة الطلب المتزايد على تشغيل السيارات بالغاز بديلًا عن البنزين.

وأشاد الملا، بدور وزارة التجارة والصناعة، ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تنفيذ توجه الدولة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير برامج تمويلية ميسرة في مختلف القطاعات.

خطوات تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي: 

لا تخضع السيارة إلى أي تعديلات في نظامها الأساسي، فقط يتم تركيب (محبس التموين والمنظم وجهاز الحقن وعداد ضغط الغاز وخط ضغط الغاز العالي ومجموعة تصريف تسريب الغاز واسطوانة الغاز ومحبس الاسطوانة وقاعدة لتثبيت الاسطوانة ومفتاح تحويل الوقود من البنزين أو السولار للغاز ومحبس غلق وقود البنزين).

ويجب عند التحويل التأكد من المختصين أنه تم توفير وسيلة حماية لدائرة الكهرباء بالسيارة، وصمامات التسرب الزائد والحماية من الضغط الزائد، ومحبس لإغلاق الاسطوانة لعزلها عن كامل السيارة.

1- صورتين بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتين لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث "كهرباء - غاز - مياه" باسم مالك السيارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل