المحتوى الرئيسى

علا أوريكونرين: مأساة شخصية دفعتني لبدء خدمة النقل الجوي | المصري اليوم

03/08 15:32

أن القليل منها تنبأ بأن أول خدمة الإسعاف الجوي في غرب أفريقيا سيطلق من قبل امرأة تبلغ من العمر 23 عاما. وكان عام 2007، وكانت المرأة الدكتورة علا أوريكونرين (الآن الدكتور علا أوريكونرين براون). وبعد مأساة شخصية، وجهت حزنها وشجاعتها إلى مبادرة أنقذت مئات الأرواح.

ولد في انكلترا، وترعرعت في بلدة صغيرة في جنوب شرق انجلترا وذهب لدراسة الطب في جامعة نيويورك. وبينما كانت استكمال دراستها، انخفض شقيقتها البالغة من العمر 12 عاما مريضة أثناء قضاء عطلة مع أقاربهم في نيجيريا، وهي توفيت شقيقتها الصغيرة قبل أن تصل المساعدة، ولدي شعور بالقدرة على التعامل معها.

كان من دواعي القلق للدكتور أوريكونرين- براون أن تعرف أن شقيقتها لم تموت دراساتها الطبية، وتخرجت في سن 21 لتصبح واحدة من أصغر الأطباء في البلاد. بمجرد أن بدأت العمل، وقالت انها بدأت توفير كل قرش استطاعت مع فكرة ربما تبدأ مؤسسة خيرية الإسعاف الجوي.

سرعان ما توصلت إلى استنتاج مفاده أن الأعمال التجارية ستكون وسيلة أفضل لتحقيق أهدافها، وذهبت إلى جمع المال- تحديا كبيرا ل امرأة شابة. وقالت إنها أيضا للتعامل مع العمليات البيروقراطية المملة ومجموعة من القضايا الأخرى. ومع عدم وجود الخبرة في الأعمال التجارية، كان عليها أن تعلم كما ذهبت، والتخلي عن العديد من الأنشطة التي من الشباب في العشرينات من العمر يتمتع من أجل تكريس نفسها لمشروعها.

لها محرك والمثابرة آتت أكلها، وقبل وقت طويل أصبحت الرئيس التنفيذي لشركة طيران الأطباء نيجيريا المحدودة. قدمت لها الشركة الجديدة خدمات الإخلاء الجوي للقطاع الخاص والعام وكذلك الأفراد الأثرياء، النقل الجوي العمال المصابين من منصات النفط البحرية، على سبيل المثال، أو إعادة الوافدين البريطانيين المرضى.

ولكن مع عمليات الإجلاء الدولية تكلف حوالي 60،000 $ والإجلاء المحلية حوالي 20،000 $، عرفت انها في حاجة لتقديم خيار أكثر بأسعار معقولة أيضا. وقالت إنها جاءت في نهاية المطاف مع فكرة استخدام الفضاء المباعة على شركات الطيران، وبناء الوحدات الخاصة التي يمكن تركيبها بسهولة على صف من المقاعد، وإدارة مفهوم بارعة لجلب التكلفة إلى حوالي 1000 $، وكان الفوز لشركات الطيران والمرضى على حد سواء.

ومقرها في لاغوس، طيران الأطباء الآن لديها مواقع في جميع أنحاء البلاد، مع الطائرات 20 ميثاق الأمم المتحدة و44 الأطباء الذين يقدمون الرعاية الجيدة في طريقها، والوفاء بالوعد الشركة للحصول على «المريض المناسب للمنشأة الحق في إطار الوقت المناسب.» الدكتور جعلت Orekunrin براون نقطة ضمان توفير خدمات شركتها المتاحة للناس في المناطق النائية من نيجيريا، وتوفير خطيرة سوء فضلا عن ضحايا حوادث السيارات، بطلقات نارية أو صدمات أخرى.

في الآونة الأخيرة، وقالت انها فازت 2018 جائزة الإنجاز الأعمال الاستثنائية التي قدمها الفريق Silverbird، شركة الوسائط المتعددة النيجيرية. وهي أصغر شخص من أي وقت مضى للفوز التمييز المرموقة والمرأة الوحيدة التي فعلت ذلك في العقد الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل