المحتوى الرئيسى

مميش لوفد المدن الصناعية: مرور 11% من التجارة العالمية بالمجرى الملاحي

03/08 14:34

 التقى الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، الوفود المشاركة في المؤتمر السنوي للمناطق الصناعية المستدامة SIA2018 والذي تنظمه الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة شرق بورسعيد للتنمية.

أكد الفريق مميش، على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بجذب استثمارات متنوعة من خلال وضع حوافز استثمارية من شأنها رفع تصنيفها المنطقة الاقتصادية عالميا..

وقال الفريق مميش، إن منطقة محور قناة السويس تتميز بمميزات تنافسية بين مثيلاتها في العالم حيث موقعها الفريد الذي يربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وربطها بين قارتي إفريقيا وآسيا وقربها من الأسواق العالمية والإفريقية لافتاً إلى مرور 11% من حجم التجارة العالمية من خلال المجرى الملاحي، حيث حققت عبور 2000 مليار طن بضاعة العام الماضي .

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، الهيئة الاقتصادية تسعى لاستغلال هذه المميزات خاصة أنها تعتمد على القيمة المضافة والصناعات التكميلية وإعادة التوزيع فضلا عن أنها منطقة خدمات لوجستية، ومن ثم خلق فرص عمل تقارب المليون فرصة مضيفا أن تنمية المنطقة الاقتصادية سيعمل على تنمية سيناء من خلال أنفاق الإسماعيلية وبورسعيد والتي ستعمل على تسهيل عملية الانتقال من وإلى سيناء ما سيساهم في جذب الاستثمارات وتوليد فرص عمل لأبناء سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل