المحتوى الرئيسى

4 وصفات منزلية للتخلص من اصفرار الأسنان..منها الفراولة

03/08 14:06

يلاحظ كثير من الأشخاص مشكلة اصفرار أسنانهم، إذ يسبب لهم نوعًا من المضايقات، بسبب مظهره غير اللائق، ويظلون يبحثون عن بعض الوصفات الطبيعية لتبيضها، أو الذهاب إلى الطبيب، لعمل تنظيف، واتباع بعض الطرق التي تساعد في الحصول على أسنان بيضاء، بصورتها الطبيعية.

وهناك بعض الوصفات للتخلص من الأسنان الصفراء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع"webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

يحتوي قشر الموز على العديد من المعادن التي تعمل على تبييض الأسنان، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم، ولكن عليك اختيار الموز الناضج، وعدم استخدام القشر الأسود.

طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الأسنان:

فرك الأسنان جيدًا بقشرة الموزة بعد تقشيرها فورًا، ومن الجهة الداخلية لها، ويتم تركه على الأسنان لمدة تزيد عن 5 دقائق، مع إبقاء الفم مفتوحًا، ومحاولة جعل الشفاه بعيدة عن الأسنان.

يحتوي قشر البرتقال على فيتامين C والكالسيوم، الذين يعملان على محاربة الكائنات الدقيقة، وتبييض الأسنان.

فرك الأسنان بالطبقة الداخلية من قشر البرتقال، كل ليلة قبل الذهاب للنوم، وذلك بشكل منتظم، سوف يقلل من اللون الأصفر المتراكم على الأسنان.

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من "فيتامين C"، الذي يساعد على التخلص من اصفرا الأسنان، وجعلها أكثر بياضًا، 

طحن عدد قليل من الفراولة، وجعله أشبه بالعجين، وفرك الأسنان بها، ولكن بلطف، وذلك لمرتين يوميًا، لبضعة أسابيع، للحصول على اسنان بيضاء، والتخلص من اصفرارها.

خلط بذور حبة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ووضع الخليط على أسنانك لبضع دقائق، ثم شطف فمك باستخدام فرشاة أسنانك مع المعجون للتخلص من أي بقايا طعام، والحصول على اسنان بيضاء.

يحتوي الليمون على بعض الأحماض التي تعمل على تبييض الأسنان، والتخلص من اصفرار الأسنان، وهناك العديد من الطرق عند استخدامه:

- من الممكن الغرغرة بعصير الليمون.

- فرك الأسنان بقشر الليمون.

- مزج بضع قطرات من عصير الليمون وملح الطعام، ثم فرك الأسنان بهذا المزيج، لبضع دقائق، ثم شطف فمك جيدًا بالمياه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل