المحتوى الرئيسى

قبل قمة «يوروباليج» اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات أرسنال وميلان

03/08 13:54

يستضيف فريق ميلان الإيطالى نظيره أرسنال الإنجليزى، في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، على ملعب سان سيرو، فى ذهاب دور الـ16 لبطولة الدورى الأوروبى.

ميلان يتسلح بالحالة المعنوية الجيدة، بسبب عدم الخسارة مع مديره الفني الجديد، جاتوزو، في آخر 13 مباراة، كما وصل لنهائي كأس إيطاليا، عكس أرسنال الذي يقدم سلسلة من النتائج السلبية في البطولات المحلية آخرها الخسارة أمام مانشستر سيتي مرتين في أقل من أسبوع بنفس النتيجة (3-0)، كما يوجد في المركز السادس في البريميرليج بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، كما مني أرسنال بأربع هزائم متتالية في مختلف المسابقات للمرة الأولى منذ أكتوبر 2002 (أي قبل 16 عامًا).

​ويغيب عن أرسنال 3 لاعبين وهم.. الإسباني هيكتور بيليرين، ناتشو مونريـال، وألكساندر لاكازيت، حيث قال فينجر: بيليرين مصاب في ركبته، وخضع لإشاعة اليوم، وسيحتاج للخضوع لبعض الاختبارات في الفترة المقبلة لتحديد سبب الألم، فهو لم يتمكن من خوض التدريبات معنا وسنتركه في لندن، أما لاكازيت فهو ما زال غير جاهز حتى الآن، وسنضطر إلى ترك مونريال في لندن أيضًا، هو بدأ بعض التدريبات ولكنه غير جاهز أيضًا لخوض مباراة الغد.

ونستعرض لكم لقاءات الفريق السابقة في السطور التالية..

بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا موسم (1993-1994) لعب ميلان مع أرسنال حامل لقب كأس الكؤوس في الموسم ذاته على لقب كأس السوبر الأوروبي لتكون المواجهة الأولى بين الفريقين.

المباراة لعبت بنظام الذهاب والعودة عكس الآن، لقاء الذهاب انتهى سلبيا على ملعب هايبري في إنجلترا، قبل أن يفوز ميلان على ملعب سان سيرو بهدفين دون رد في لقاء العودة، ليحقق الفريق الإيطالي لقبه الثالث في كأس السوبر.

التقى الفريقان مجددًا في موسم (2007-2008)، هذه المرة في دور الـ16 لدوري الأبطال بعد أن تصدر ميلان المجموعة الرابعة وحل أرسنال ثانيا في المجموعة الثامنة.

مباراة الذهاب على ملعب الإمارات انتهت بالتعادل السلبي لتكرر نفس نتيجة ذهاب السوبر، لكن أرسنال أخذ بثأره وانتصر في العودة على سان سيرو بهدفين دون رد لسيسك فابريجاس وإيمانويل أديبايور.

أرسنال ودع المسابقة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من ليفربول بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

دوري الأبطال في موسم (2011-2012) في دور الـ16 مرة أخرى، الذهاب على سان سيرو انتهى برباعية دون رد سجلها روبينيو (هدفين) وكيفن برنس بواتنج وزلاتان إبراهيموفيتش.

وعلى ملعب الإمارات في العودة انتصر أرسنال بثلاثة أهداف دون رد جاءت كلها في الشوط الأول بأقدام لوران كوسيلني وتوماس روزيسكي وروبن فان بيرسي من ركلة جزاء.

أما باقي مباريات اليوم فهي كالتالي..​

- أتلتيكو مدريد - أسبانيا × لوكوموتيف موسكو - روسيا الساعة 8.

- سسكا موسكو - روسيا × ليون - فرنسا الساعة 8.

- بوروسيا دورتموند - ألمانيا × ريد بول سالزبورج - النمسا الساعة 8.

- ميلان - إيطاليا × آرسنال - إنجلترا الساعة 8.

- لاتسيو - إيطاليا × دينامو كييف - أوكرانيا الساعة 10.05.

- لايبزيج - ألمانيا × زينيت سانت بطرسبرج - روسيا الساعة 10.05.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل