المحتوى الرئيسى

أول نظرة على نظام أندرويد P القادم.. ما الجديد الذي تقدمه جوجل؟

03/08 13:33

أول نظرة على نظام أندرويد P القادم.. ما الجديد الذي تقدمه جوجل؟

أتاحت جوجل Google نسخة مبكرة من نظام تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد” Android الجديد، والذي يحمل مبدئيا اسم “أندرويد بي” Android P، كنسخة لمعاينة المطورين، والتي من المرجح أن يعقبها نسخة أخرى بتغييرات إضافية خلال شهر مايو القادم، فما الجديد الذي تقدمه جوجل في النسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف الأشهر عالميا؟

تكشف النظرة الأولى على نظام أندرويد Android P نقل الساعة من أقصى يمين الشريط العلوي على الشاشة إلى أقصى اليسار، حيث سيتم عرض الساعة والتنبيهات في صورة 4 أيقونات يتبعها نقطة (.) في حالة وجود المزيد من التنبيهات التي يجب الإطلاع عليها.

عند الدخول إلى شاشة الضبط Settings، نلاحظ تغييرا في الرموز والألوان، فقد تم استبدال التصميم القديم بدوائر ملونة تحمل داخلها الرموز الدالة عليها، كالبطارية والشبكة والعرض.

إلى جانب ذلك أصبحت الرموز في القائمة المنسدلة من أعلى الهاتف ذات حواف دائرية، وأصبحت الإعدادات داخل دوائر، مثل شبكات الواي فاي WiFi والبلوتوث، تتلون باللون الرمادي في حالة عدم تفعيلها، كما تم توسيع نطاق الإعدادات السريعة في القائمة عن نسخة أندرويد السابقة (Android Oreo).

وتم إضافة إمكانية التقاط لقطة للشاشة Screen Shot داخل قائمة إيقاف التشغيل/إعادة التشغيل للجهاز Power Off/Restart.

وتغير مكان سلايدر التحكم في مستوى صوت الرنين، ووضع المكالمات القادمة (رنين أو صامت أو مهتز)، ليصبح رأسيا على يمين الشاشة.

وليس من الواضح ما إذا كان مقصودا أم مجرد نتيجة لكونه نسخة مبكرة من نظام أندرويد P، فإن الخط الذي تستخدمه جوجل لعلامتها التجارية “بكسل” Pixel، وهو خط Product Sans، يظهر في العديد من الأماكن في جميع أنحاء النظام، مثل كلمتي Allow وDeny في الصورة أمامك.

الشائعات تحيط بـAndroid 9.. ما اسمه وموعد إصداره والجديد فيه؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول نظرة على نظام أندرويد P القادم.. ما الجديد الذي تقدمه جوجل؟

9 أشياء ربما لم تلحظها في Galaxy S9

منهم صراحة.. تعرف على 14 تطبيقًا شهيرًا حذفتهم جوجل من متجرها

سقوط الهاتف في الماء من الحوادث المنتشرة، لذا تتجه الشركات الكُبرى الآن إلى إضافة...

كان أبرز ما جذب الانتباه لهاتف سامسونج Galaxy S9 هو الفتحة المزدوجة لكاميرا الهاتف،...

يضم الجهاز أجهزة استشعار حيوية لأكثر من 30 مؤشر ومقياس أثناء السباحة

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل