المحتوى الرئيسى

الدولار مرشح لخسارة 5 قروش جديدة خلال أيام

03/08 12:56

كتب – الأمير يسرى :

فى غضون عدة أيام خسر الدولار الأمريكى ما يزيد على 12 قرشاً أمام الجنيه ليتراجع من مستوى كان قريباً من ال 17.70 الى نحو 17.55 جنيهاً .

ووفقًا لرأى الخبراء فإن الدولار مرشح خلال الشهر المقبل لخسارة 5 قروش جديدة لتبلغ خسارته خلال الفترة الماضية ما يقرب من 20 قرشاً على أساس أن الموازنة التقديرية للدولة للعام المالى 2018/2019 تقدر سعر الدولار على أساس 17.50 جنيهاً .

وتشير التوقعات الى أن الدولار ربما يمضى سعرياً فى فلك السعر التقديرى للدولة حتى بدء الميزانية الجديدة فى يوليو المقبل ضمن نطاق ال 17.50 جنيهاً قبل أن يواصل رحلة تراجع حقيقية ستظهر بشكل واضح خلال ما تبقى

ويذهب البعض الى أن يتراجع الدولار الى نحو ال 16 جنيهاً بنهاية 2018 فى ظل الإرتفاع المتتالى للإحتياطى النقدى وتحسن المؤشرات الكلية والجزئية للإقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة .

وذكر علي الحريري نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة فى اتحاد الغرف التجارية أن الإتجاه الغالب لحركة تداول الدولار يغلب عليها البيع مشيراً الى أن شركات الصرافة تتلقى يويماً طلبات متزايدة من الجمهور لبيع الدولار .

وأضاف الحريرى فى تصريح ل " الوفد " بأن الدولار مقبل على عملية تراجع سعرية فى الفترة المقبلة لافتاً الى أن ظارهة إكتناز الدولار

وأشار الحرير الى أنتهاء السوق السوداء للدولار مشيراً الى أن عملية التداول للعملة الخضراء تتم حالياً 5فى القنوات الرسيمة فقط .

على صعيد متصل قال الدكتور فخري الفقي مستشار صندوق النقد الدولي السابق أن موجة التراجع التى يشهدها الدولار مقابل الجنيه مرتبطة بإرتفاع الإحتياطى النقدى بشكل أساسى إضافة الى التأثيرات المعنوية لتحسن مناخ الإقتصاد المصرى بعد سنة أولى إصلاح إقتصادى .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل