المحتوى الرئيسى

محامٍ يهودى يطالب بدعم التطبيع بين صفوف الطلاب القطريين

03/08 12:34

بعد تظاهر طلاب الدوحة ضد محاضرته في قطر، قال المحامي اليهودي الشهير آلان ديرشويتز، إنه تلقى دعوة من مؤسسة قطر مؤخرًا لتقديم محاضرة أكاديمية عن القانون والإعلام للطلاب في حرم جامعة "نورث وسترن" في الدوحة، وكانت القاعة معبأة في البداية، ولكن بمجرد أن بدأ حديثه، هرع العديد من الطلاب يهتفون ضده.

وفي آخر مقال له نشره موقع "ذا هيل" الأمريكى، قال ديرشويتز: "لم يكن الاحتجاج حول أفكارى، ولكن كان الاحتجاج موّجها إليِّ شخصيًا لأني صهيوني يهودي، كما لو أنني اعترفت بأنني نازي أو قاتل".

وتابع ديرشويتز: «أُثني على مؤسسة قطر لدعوتها لي للتحدث، حتى وإن كان الموضوع لا علاقة له بإسرائيل، ولكن إذا كانت قطر تريد تعليم طلابهم، فلديها الكثير من العمل للقيام به».

واستكمل قائلًا: "أشك في أن أي دولة خليجية أخرى ستدعوني لأتحدث عن أي موضوع، فعندما سمحت قطر لواحد من لاعبي التنس الإسرائيليين بالتنافس في بطولة الدوحة المفتوحة، أدانته بشدة الدول المجاورة بالإضافة إلى الطلاب المحليين".

ودعا ديرشويتز، في مقاله، إلى ضرورة تطبيع العلاقات بين طلاب قطر وإسرائيل قائلًا: "إن قطر أكثر انفتاحًا تجاه الإسرائيليين والصهاينة اليهود، ولكن هذا ليس جيدًا بما فيه الكفاية، فيجب أن تعرض لطلابها جميع جوانب القضايا المعقدة التي تفصل الإسرائيليين عن الفلسطينيين، وإذا فشلت في هذا الجهد، ستكون هناك دائمًا معارضة لأي درجة من التطبيع مع إسرائيل".

واختتم ديرشويتز مقاله قائلًا: "لدى قطر الكثير من العمل للقيام به، فليس كافيًا الترحيب بالزعماء اليهود والرياضيين الإسرائيليين، وإنما يجب أن تثقف طلابها تجاه إسرائيل، ويجب عليها أن تبذل المزيد من الجهد".

جدير بالذكر أن عددًا من النشطاء القطريين المؤيدين للقضية الفلسطينية كانوا قد تظاهروا ضد ديرشويتز، احتجاجًا على تواجده في الدوحة وإلقاء محاضراته بإحدى الجامعات القطرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل