المحتوى الرئيسى

قطر تتحالف مع الناتو.. تميم يرقص مع الشيطان - صوت الأمة

03/08 12:13

فى خطوة متوقعة أقدم تميم بن حمد إمارة تنظيم الحمدين على ابرام اتفاقية مع حلف الناتو، وهو الحلف الذى يأتى بعد أن أدخل تميم آلاف الجنود من تركيا إلى الدوحة عقب مقاطعة الدول العربية له.

الخطوة الجديدة التى أقدم عليه تميم تؤكد أنه ماض فى غيه، ولن يتراجع عن دعم الإرهاب ، وسيستمر فى أيواء عناصر الإخوان الإجرامية بالدوحة.

اللافت أن الشيخ يوسف القرضاوى  رئيس منا يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد قال :"لو بعث محمد صلى الله عليه وسلم من جديد لوضع يده بيد “الناتو” حلف شمال الأطلنطي" وذلك فى تصريح له لإحدى الصحف.

تصريحات القرضاوى التى حاول فيها تبرير تدخل الناتو فى ليبيا أثارت وقتها غضب النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى" فيس بوك" حيث وصفوا القرضاوى بأنه شيخ الفتنة فى مصر الذى يسعى إلى خرابها كما حدث فى سوريا.

وكانت أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، قد شنواهجوما على ليبيا تطبيقاً لقرار الأمم المتحدة بأطلاق أكثر من 110 صاروخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا لاسقاط نظام الرئيس الراحل معمر القذافى بمعاونة قطرية.

يذكر أن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، كشف عن تفاصيل الاتفاق العسكري والأمني مع قطر عقب اجتماع أمينه العام ينس ستولتنبرغ، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مقر الناتو ببروكسل أمس الأربعاء.

قال الحلف فى بيان له نشره على موقعه الرسمي أنه وقَع اتفاقا مع قطر يسمح لقواته وموظفيه بدخول وعبور قطر، واستخدام قاعدة العديد الأمريكية لتسهيل مهام وعمليات الحلف في المنطقة.

وكان  تميم بن حمد آل ثاني، أعلن مساء أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية عسكرية ثنائية بين الدوحة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" بهدف ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.

وقال تميم، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "قطر وحلف شمال الأطلسي تدشنان استراتيجية عسكرية ثنائية لترسيخ الأمن والسلم في منطقتنا". وأضاف: "ستعزز الاتفاقية التي وقعت اليوم جهود قطر والحلف في التعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه عالمنا".

هذا ما تحتاجه قطر إذا أرادت حل أزمتها مع الرباعي العربي.. وتمويلها للإرهاب يشعل الأزمة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل