المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. 4 مرشحين لخلافة إيمري.. و3 صفقات لإنتر.. ورقم منتظر لميسي

03/08 12:13

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

واصل كاسيميرو، تقديم مستويات رائعة، رفقة ناديه ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان واستطاع مدرب الفريق ، صناعة فريق قادر على تقديم كرة قدم جماعية، تجمع بين جمالية الأداء وقوة النتائج.

واستطاع ريال مدريد، الثلاثاء، في إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي، من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا، بنتيجة في مجموع مباراتي ثمن النهائي بخمسة اهداف لهدفين.

وعلى مدى 90 دقيقة، قدم كاسيميرو، مباراة في غاية الروعة على المستطيل الأخضر، حيث كان بمثابة الجندي المجهول، في كتيبة زيدان المرعبة.

وسجل البرازيلي كاسيميرو، هدفا قضى به نهائيا على آمال الفريق الباريسي، خلال مواجهة الثلاثاء  على حديقة الأمراء.

ومنذ تولي زيدان، تدريب ريال مدريد، جعل المدرب، لاعبه كاسيميرو، قطعة أساسية في منظومة لعب الفريق.

ويضطلع لاعب الوسط البرازيلي بدور دفاعي، يتمثل في انتزاع الكرة من الخصم ومنعه من التقدم نحو عرين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

كما أن كاسيميرو لا يمل من الركض فوق المستطيل الأخضر، وتعطيل مفاتيح لعب الفرق المنافسة، التي تجد صعوبة في اختراق وسط نادي ريال مدريد، وتضطر بالتالي إلى تغيير خططها التكتيكية، والاعتماد غالبا على الأجنحة، من أجل بناء الهجمات.

وتُساعد صلابة كاسيميرو الدفاعية، لاعبي خط الوسط الألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، في التقدم وخلق كثافة عددية في النصف الثاني من ملعب الفرق المنافسة.

وأكد كاسيميرو في أكثر من مرة، أنه ليس مجرد لاعب وسط تقليدي يقوم بالدفاع فقط، بل يتمتع بمهارات كروية عالية الجودة، على غرار المراوغة وترويض الكرة واختراق خطوط وسط ودفاع الفرق المنافسة، فضلا عن تسديداته القوية وضرباته الرأسية المتقنة، التي غيرت من نتائج عدة مباريات حاسمة.

كما يستطيع البرازيلي اللعب في مركز الدفاع، حيث أثبت كاسيميرو في عدة مباريات، قدرته على القيام بهذا الدور، الذي يتطلب صفات قيادية لا تتوفر لدى كل اللاعبين.

طمأن إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، مناصري  الفريق، على لاعبه الشاب، دينيس سواريز، الذي تعرض لإصابة، أمام إسبانيول، في مباراة سوبر كتالونيا.

وقال فالفيردي : "كان دينيس يستمتع بالمباراة، كان ملتزمًا جدًا، الإصابة كانت سوء حظ، لا أعتقد أنه سيغيب لفترة طويلة، قريبًا سيكون معنا".

وعن عثمان ديمبلي، قال: "أردنا إعطاء فرصة، للاعبين الذين لا يشاركون في الليجا، أردنا رؤية بقية لاعبي الفريق، نحن سعداء لأننا قمنا بالمداورة.. مثل ديمبلي، إنه يدخل في الأجواء ببطء".

وأضاف: "يزعجني أن أفقد لاعبين مهمين، في هذه المرحلة المهمة من الموسم".

وبخصوص ريال مدريد وباريس سان جيرمان، قال المدرب: "إنهما فريقان عظيمان، في الجولة الأولى كان باريس جيدًا.. لكن ريال مدريد حسم المباراة بهدفين رائعين".

وتابع: " أما أمس، فريال مدريد دائمًا هو ريال مدريد، عادةً ما يكون جيدًا في مثل هذه السيناريوهات".

أكد  دييجو سيميوني،  أنه يثق في قدرة فريقه على التحسن، مشيرًا إلى أن قدومه لهذا النادي كان أفضل ما حدث له خلال مسيرته.

وأوضح سيميوني خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في ذهاب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي أمام لوكوموتيف موسكو الروسي: "متأكد من أننا سنتحسن، وأن بإمكاننا هذا الأمر".

وأضاف: "قدومي لهذا النادي منذ 6 سنوات هو أفضل شيء حدث لي، فخور بلاعبي الفريق وأرى تطورا كبيرا في كل يوم، وأشعر بفخر أكبر بهؤلاء اللاعبين".

وشدد المدرب الأرجنتيني على الأهمية القصوى للبطولتين اللتين ما زال الفريق مشاركا فيهما وهما الليجا والدوري الأوروبي، لاسيما الأخيرة التي يعتبر أحد المرشحين للفوز بها.

وأبرز الـ"تشولو" غياب البيروفي جيفرسون فارفان عن صفوف الفريق الروسي بداعي الإصابة، حيث قال: "إنه لاعب خطير وحاسم، لاسيما في المساحات، ولكني أعتقد أن لوكوموتيف لن يتأثر بغياب لاعب، لأنه يلعب بطريقة جماعية ويمكنه تعويض غيابه بلاعب آخر".

كما أثنى المدرب الأرجنتيني على نظيره في الفريق الروسي، يوري سيمين.

وقال في هذا الصدد: "إنه مدرب قدير للغاية وشخصيته قوية، لاسيما في توجيهاته للفريق داخل الملعب. لوكوموتيف يلعب بجرأة كبيرة وبروح ولا يستسلم للخسارة بسهولة".

وأتم "لقد كان متأخرا أمام نيس 2-0 ثم قلب التأخر لفوز 3-2، نتائجه في الدوري جيدة جدا وهو المتصدر. أحترم المدرب كثيرا الذي يستطيع إخراج أفضل ما لدى لاعبيه".

فاز فريق برشلونة بالسوبر الكتالوني عقب فوزه على إسبانيول بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل السلبي طيلة في المباراة التي شهدت غياب نجوم الصف الأول أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز بقرار من إرنستو فالفيردي لإراحتهم من أجل المباريات المقبلة.

وأشرك إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة دينيس سواريز خلال لقاء إسبانيول بعدما غاب عن مباريات الفريق الكتالوني في 12 مباراة سابقة ولكن سوء التوفيق واصل لعبته مع دينيس سواريز الذي خرج مصابا في الدقيقة 43 بعدما تعرض لإصابة عضلية.

ويبدو أن فالفيردي كان يجهزه كحل في المباريات المقبلة بعد إصابة أندريس إنييستا في لقاء اتلتيكو مدريد خلال الأسبوع الجاري.

منح فالفيردي الكولومبي ييري مينا الفرصة الكاملة خلال المباراة ضد إسبانيول بعدما غاب عن المشاركة في المباريات الأربع الماضية.

واعتمد فالفيردي على مينا في الدفاع من أجل زيادة ثقته عقب انضمامه للبارسا من بالميراس في يناير الماضي وشارك فقط في فبراير الماضي ضد خيتافي في مباراة كاملة و7 دقائق في الكأس أمام فالنسيا.

استفاد الفرنسي عثمان ديمبلي من فرصة التي منحها له فالفيردي أمام إسبانيول و  قدم مستويات جيدة بقميص البارسا.

ويتعرض ديمبلي للانتقادات منذ قدومه لبرشلونة في الصيف الماضي بخصوص مستواه، وكثرة إصاباته لكنه امس تحسن قليلا.

ودفع فالفيردي، باندريه جوميز في مركز سيرجيو بوسكيتس، من أجل استرجاع الكرات سريعا و تعطيل مفاتيح لعب المنافس، وقدم جوميز مستوى جيدًا خلال مشاركته حتى الدقيقة 62 من زمن المباراة.

واظب فالفيردي على إشراك  البرتغالي جوميز في مركز الجناح الأيمن خلال الموسم الجاري، الذي لم يظهر بالشكل المطلوب فيه، ما أغضب جماهير البارسا التي أطلقت صيحات الاستهجان ضده في مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة.

و شارك باكو ألكاسير في هجوم برشلونة من البداية  لكنه لم يستفد من الفرصة التي منحها له فالفيردي بل وأضاع هدفين محققين بعدما شارك لمدة 62 أمام إسبانيول دون الاستفادة من المباراة للدخول على أجواء المنافسة.

يواصل أندريس إنييستا برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، أملا في اللحاق بمباراة تشيلسي الأسبوع المقبل، على ملعب كامب نو، في إياب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

موقع النادي الكتالوني ذكر ان أندريس إنييستا بدأ عمله داخل الصالة الرياضية، للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في عضلة الفخذ الأيمن في مباراة أتلتيكو مدريد بالجولة الماضية.

وتتطلب تلك الإصابة المزيد من الوقت خاصة وأن اندريه  يبلغ من العمر 33 عاما، ومن الصعب المخاطرة بتعجيل أمر عودته، ولكنه بالفعل بدأ العمل في الملعب على أمل اللحاق بمواجهة البلوز قبل أسبوع من موعدها.

بينما عاد لاعبو البلاوجرانا إلى التدريبات بعد يومين من الراحة، حيث تدرب كلٌ من تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، توماس فيرمايلين، بالإضافة إلى جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، فيليب كوتينيو، باولينيو، ولويس سواريز، بينما تدرب ميسي داخل الصالة الرياضية.

ويحل برشلونة ضيفا على مالاجا يوم السبت المقبل، في الجولة 28 من الليجا.

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن التطورات الجديدة في صفقة تعاقد نادي برشلونة مع آرثر ميلو لاعب وسط جريميو البرازيلي في الفترة المقبلة.

مفاوضات برشلونة مع مسئولي جريميو ووكيل أعمال آرثر في الأسبوع الجاري، لم تسر بشكل جيد كما كان متوقعا.

المدير العام لجريميو، كارلوس أموديو ومحامي النادي جابرييل فييرا، وجورجي ماشادو وكيل اللاعب، حضروا هذا الأسبوع إلى كتالونيا من أجل التفاوض مع برشلونة لإكمال صفقة انتقال آرثر، لكنهم لم يتوصلوا لاتفاق، ويخططون للعودة إلى البرازيل.

الخلافات في التفاوض تدور حول قيمة العمولة، وراتب اللاعب، إضافة لرغبة برشلونة في تأجيل انضمام اللاعب عن الموعد المحدد سلفا في يناير 2019، لعدم وجود مكان للاعب البرازيلي في قائمة البارسا التي تضم 3 لاعبين غير أوروبيين، هم باولينيو وفيليب كوتينيو وييري مينا.

بالرغم من تحرك كوتينيو في إجراءات الحصول على الجنسية البرتغالية، لكن ذلك لا يضمن مكانا لآرثر في قائمة البلاوجرانا.

تعقد مفاوضات برشلونة بخصوص آرثر، يفتح الباب أمام الأندية الأخرى المهتمة بضمه مثل إنتر  ميلان الذي يراقبه منذ فترة.

دخل ليونيل ميسي، نجم برشلونة، التاريخ في مباراة أتلتيكو مدريد، الأحد الماضي بالليجا، بوصوله للهدف رقم 600 مع الفريق الكتالوني ومنتخب الأرجنتين.

وهناك إمكانية لميسي في مواصلة معدله التهديفي المميز، والوصول لعدد أهداف الأسطورة بيليه، الذي وصل إلى 767 هدفًا خلال 835 مباراة خاضها طوال مسيرته.

ويحتاج ميسي، إلى تسجيل 167 هدفا، لمعادلة رقم بيليه، وهو ما قد يحدث، بعدما قام بتجديد عقده مؤخرا مع البارسا ، حتى عام  2021.

و بإمكان ميسي الوصول لرقم بيليه، خلال المواسم الـ 3 المقبلة، حيث إذا تم جمع أهدافه مع برشلونة، بالإضافة لأهدافه مع الأرجنتين، فلن يكون من الصعب أن يكمل 50 هدفا في الموسم الواحد.

وعلى صعيد الكرة في إسبانيا، فلا يزال إيسيدرو لانجارا، لاعب ريال أوفيدو، يحتل صدارة الهدافين التاريخيين، برصيد 525 هدفًا.

أعلن بايرن ميونيخ عودة خاميس رودريجيز للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد فترة من الغياب.

وقال بايرن ميونيخ، عبر موقعه الرسمي، إن لاعبه الكولومبي، خاميس رودريجيز، قد شارك، في عدة أجزاء من المران الجماعي، كما شارك أيضًا الهولندي، آريين روبن، ولم يغب سوى كينجسلي كومان، والحارس مانويل نوير.

وأشار بيان النادي، إلى أن خاميس كان سعيدًا جدًا خلال المران، بعودته للمشاركة مع زملائه، وقام بعدة مراوغات، مظهرًا مهاراته.

يُذكر أن رودريجيز تعرض لإصابة، في عضلات الساق اليسرى، خلال مواجهة بشكتاش التركي، بدوري أبطال أوروبا، والتي فاز بها البافاري بخماسية نظيفة.

حدد نادي باريس سان جيرمان مرشحه المفضل لخلافة مدربه الحالي أوناي إيمري، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية.

ومن المستبعد أن يواصل إيمري، عمله مع سان جيرمان، بعدما خرج الفريق الفرنسي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد، في ثمن النهائي.

وتضم لائحة المرشحين، لتدريب باريس سان جيرمان، كل من لويس إنريكي، وأنطونيو كونتي، إضافة إلى مدرب الفريق السابق، كارلو أنشيلوتي.

وأكد راديو مونتي كارلو تفضيل المسئولين في النادي الباريسي، لمدرب توتنهام الحالي، ماوريسيو بوكيتينو، الذي سبق وأن مثّل الفريق خلال مسيرته كلاعب.

وكان بوكيتينو، قد أبدى رغبته خلال أبريل الماضي، في تدريب سان جيرمان في يوم من الأيام، بيد أنه يرتبط بعلاقة مميزة مع فريقه الحالي توتنهام.

ويعتبر لويس إنريكي، مرشحا قويا، خاصة وأنه لا يعمل، منذ تركه لتدريب برشلونة بنهاية الموسم الماضي، إلّا أن التقارير تشير إلى إمكانية خلافته، لأنطونيو كونتي في تدريب تشيلسي.

أما كونتي، يمر بفترة صعبة مع تشيلسي حاليا، نتيجة تردّي نتائج الفريق، وهو ما يجعله مرشّحا لترك البلوز بنهاية الموسم الجاري.

ويبقى أنشيلوتي مرشحا بارزا، خاصة وأنه درب سان جيرمان من قبل، وتوج معه بالدوري الفرنسي في عهد رئيس النادي الحالي  القطري  ناصر الخليفي.

تأهل مانشستر سيتي  إلى الدور ربع النهائي من  دوري أبطال أوروبا، رغم الهزيمة التي تعرض لها أمام بازل السويسري بهدفين مقابل هدف في إياب ثمن نهائي المسابقة، مستفيدًا من فوزه خارج أرضه ذهابًا بنتيجة 4-0.

سجل جابرييل خيسوس هدف مان سيتي الوحيد في الدقيقة 8، بينما سجل محمد اليونسي هدف بازل الأول في الدقيقة 17، بينما أضاف ميشيل لانج هدف الفوز للفريق السويسري في الدقيقة 71.

عاد بيب جوارديولا، لارتداء الشارة الصفراء المتعلقة بدعم إقليم كتالونيا في مواجهة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بازل السويسري.

ولا يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على عكس الاتحاد الإنجليزي ارتداء شارات لها رموز سياسية.

وترمز الشارة الصفراء للاحتجاج على سجن دعاة انفصال اقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد فتح تحقيقا مع المدرب الكتالوني في 23 فبراير الماضي لمعارضة القواعد الإعلانية له بعرض رسالة سياسية" على ملابسه، وتحديدا "شارة صفراء.

ولم يرتد جوارديولا في مواجهة تشيلسي يوم الأحد الشارة بشكل ظاهر لكنه استبدلها بأخرى صفراء اللون أيضا لدعم مؤسسة ماري كوري لمكافحة السرطان.

وصرح مدرب السيتيزنز الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي عشية لقاء الامس  أن "الاتحاد الإنجليزي له قواعده ويطبقها وأنا أقبلها. هذا لا يعني أنني أتفق معها".

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،  إنه لم يجد دليلا مؤكدا، لإثبات مزاعم ريان بروستر مهاجم ليفربول، بالتعرض لإساءة عنصرية من ليونيد ميرونوف، مدافع سبارتاك موسكو، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للشباب، نهاية العام الماضي.

وادعى بروستر (17 عاما) أنه تعرض لإهانة عنصرية من ميرونوف، خلال فوز ليفربول 2-0 في ديسمبر الماضي، وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا عن طريق إسناد المهمة لمحقق، في لجنة مستقلة.

وقال الاتحاد في بيان: "استمع المحقق لشهادة خمسة لاعبين من الفريقين، إضافة إلى اثنين من الحكام، كانا على قرب من الواقعة المزعومة.. لم يستمع أي شخص إلى مثل هذه الكلمات العنصرية".

وأضاف "استمع المحقق إلى أقوال ميرونوف، وذكر أنه وجه إساءة إلى بروستر، لكنه نفى تماما استخدام أي كلمات عنصرية".

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يعتقد أن مزاعم بروستر، مهاجم إنجلترا تحت 17 عاما، خرجت بحسن نية، قبل أن يغلق التحقيق في القضية.

وتقبل ليفربول قرار الاتحاد الأوروبي، وقال متحدث باسم النادي: "نريد أن نسجل إعجابنا بالشجاعة التي أبداها ريان بروستر، على مدار التحقيق، وبسلوكه المثالي.. النادي فخور بمدى النضج والكرامة والقيادة، التي أظهرها ريان من خلال تسليط الضوء على هذه المسألة، وسنستمر في دعمنا له".

وأصدرت منظمة (كيك إيت اوت) البريطانية المناهضة للعنصرية، بيانا أعربت فيه عن "أسفها العميق"، وقالت إن القرار قد يشجع أولئك الذين يرغبون في انتهاج تصرفات مسيئة، في المجال الرياضي.

وقالت: "تعتقد كيك إيت اوت بوجود أمور في أندية، مثل سبارتاك موسكو، الذي ارتبط اسمه بالكثير من ادعاءات وقوع حوادث العنصرية، في السنوات الأخيرة.. لكن النادي لم يتلق إلا عقوبات بسيطة، أو لم يتلق عقوبات على الإطلاق من جانب الجهات المسؤولة عن كرة القدم، محليا أو دوليا".

وتابعت: "تتفاقم هذه المسألة المهمة، بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء، حيال وقائع تحمل طابعا عنصريا أو تمييزيا، والتي نادرا ما يتم الإبلاغ عن وقوعها.. الوضع الحالي لا يمكن تحمله".

وفي يناير الماضي، نشر سبارتاك موسكو تسجيلا مصورا قصيرا، أثار قلق المجتمع الدولي لكرة القدم، في وقت تستعد فيه روسيا لاستضافة كأس العالم.

وأظهر التسجيل الذي نشر على حساب النادي الروسي، ثلاثة من اللاعبين السود وهم يؤدون تدريبات، في معسكر تدريبي بدبي.

وجاء في عبارة مع الفيديو: "انظروا كيف تذوب الشوكولاتة تحت أشعة الشمس".

أبدى ماوريسيو بوكيتين حزنه الشديد، بعد الخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي، وتوديع دوري أبطال أوروبا.

وخسر توتنهام أمام يوفنتوس بنتيجة (2-1)، على ملعب "ويمبلي"  في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وقال بوكيتينو في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "لا يوجد نقص في الخبرة أو التركيز، كم عدد الفرص التي خلقناها في مباراتي الذهاب والإياب، علينا أن نجد الأسباب لخسارتنا".

وأضاف: "لقد خلقنا فرصًا عديدة، أحيانًا تحتاج للحظ من أجل الفوز، لكنني أشعر بالفخر والسيطرة، أعتقد أننا كنا الأفضل بشكل عام في المباراتين، ولكن في ثلاث دقائق انتهى كل شيء، إنها خيبة أمل بالطبع، ولكن أداء الفريق كان جيدًا للغاية".

وتابع: "هذه هي كرة القدم، ما زلت أحلم، عندما تواجه يوفنتوس في هذه المسابقة يمكنك أن تفوز أو تخسر، واليوم خسرنا، نحن نحترم أفكارنا وطريقة لعبنا لكرة القدم، في النهاية هذا لم يكن كافيًا للفوز".

وأكمل: "كل ما سنتحدث عنه الآن مجرد كلام لا أهمية له، لأنه في النهاية من ثلاث فرص سجلوا مرتين، يمكن أن تعطي الأمر الكثير من الأسماء مثل نقص خبرة أو عدم تركيز".

وأردف قائلا: "عندما تشاهد المباراة مرة أخرى أعتقد أن توتنهام كان أفضل لمدة 70 دقيقة وخلق الكثير من الفرص".

و واصل: "لكن لو سجل هاري كين فرصته في آخر المباراة، وسجلنا من فرص الشوط الأول، لكن الآن نتحدث بطريقة مختلفة".

وأشار المدرب الأرجنتيني: "أعتقد أن يوفنتوس قاتل  وأظهر نضجًا كبيرًا ضد فريق جيد جدًا، ارتكبنا خطأين واستقبلنا هدفين، نحن نتطلع للمستقبل الآن".

واستطرد: "كل ما يمكنني قوله إنني سعيد مع لاعبي فريقي، قدمنا كل شيء من أجل الفوز، لو كنا لا نصنع الفرص ونخسر هنا يمكننا القول بأننا بحاجة للمزيد من الجودة".

وأوضح: "لكن إذا تنافست على نفس مستوى اليوم أمام فريق لعب مرتين في النهائي خلال آخر ثلاث سنوات، فقط يمكنك أن تكون فخورًا".

واختتم: "أشعر بخيبة أمل لأننا أهدرنا الكثير من الفرص، بالطبع الفريق يستحق أكثر، الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف كانت مخيبة للآمال، الكل يشعر بخيبة الأمل وليس أنا فقط، الأمر صعب، ولكن في كرة القدم لا يمكنك التوقف".

اعتبر آرسين فينجر، أن بطولة الدوري الأوروبي الفرصة الأخيرة بالنسبة له، هذا الموسم، في ظل خروج الجانرز من كافة المنافسات.

ويستعد آرسنال لمواجهة ميلان اليوم  على ملعب "سان سيرو" في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي".

وقال فينجر في مؤتمر صحفي : " الدوري الأوروبي الفرصة الأخيرة لنا، وهذا يجعلني أفكر في العام الماضي، الذي حققنا خلاله 75 نقطة في البريمييرليج، لكننا فشلنا في التأهل لدوري الأبطال بفارق نقطة واحدة، هذه فرصة كبيرة لنا، وبالطبع الضغط يزداد".

وعن حالة الإسباني هيكتور بيليرين ظهير آرسنال الذي لم يرافق الفريق اللندني في رحلة ميلانو بسبب الإصابة، قال: "إنه مصاب بالتهاب في ركبته اليسرى، لقد حاول ولكنه لم يستوعب التدريب لذلك تركناه هناك، لا أعتقد أن مدة غيابه ستطول".

وأضاف: "لاكازيت أيضًا غير مستعد حتى الآن، كما اضطررنا لترك مونريال هناك لأنه ليس جاهزًا، بدأ في التدريبات قليلًا".

وعن صديقه القديم جينارو جاتوزو مدرب ميلان الحالي قال: "لا أعطيه الكثير من النصائح، إنه يملك الكثير من الخبرة، وأنا حاليًا لا أقوم بعمل جيد الآن لذلك يمكنني الحصول منه على النصائح".

وحول المستوى السيئ لآرسنال مؤخرًا قال: "أولًا وقبل كل شيء، اللاعبين متأثرون قليلًا، لأنهم يريدون الفوز، في الحياة سرعان ما ينسون كم أنت جيد، واللاعبون تتغير عقولهم بسرعة، نركز على ما يمكننا القيام به بشكل أفضل، ولا نقلق كثيرًا حول العواقب السيئة".

وبشأن مشاركة الثنائي مسعود أوزيل وهنريك مختيريان معًا قال: "بالطبع يمكنهما اللعب معًا، الأمر يعتمد على ما يسمى بالرقم 10، كرة القدم مليئة بالقصص الشهيرة لأولئك أصحاب الرقم 10 الذين لعبوا معًا".

ينوي نادي مانشستر يونايتد ، التصدي لنظيره يوفنتوس الإيطالي، الذي يخطط لإبرام صفقة جديدة من الشياطين الحمر.

اليونايتد تحرك لحماية نجمه الفرنسي، أنتوني مارسيال، من اهتمام يوفنتوس، من خلال فتح باب المفاوضات بشأن إبرام عقد جديد بين الطرفين.

ولم يشارك مارسيال أساسيا سوى في مباراة وحيدة، من أصل المواجهات الـ 4 الأخيرة لمانشستر يونايتد، ولا يلعب إلا نادرا، منذ انضمام الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز إلى الفريق الإنجليزي.

يوفنتوس أبدى اهتمامه بضم المهاجم الدولي الفرنسي، البالغ من العمر 22 عاما، وهو مستعد للجلوس مع ممثليه، من أجل مناقشة انتقال محتمل إلى النادي الإيطالي.

وكانت مفاوضات قد جرت بين إدارة مانشستر يونايتد، ووكيل أعمال اللاعب، فيليب لامبولي، في ديسمبر الماضي، إلا أنها لم تتجدد منذ ذلك الحين.

وينتهي عقد مارسيال الحالي بعد 18 شهرا، ويملك اليونايتد خيار التجديد لعام إضافي، إلا أنه يريد في الوقت ذاته، ضمان استمرار اللاعب الفرنسي مع الفريق لفترة طويلة.

ورغم تحفظ مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، على الحالة الذهنية للاعب ومجهوده خلال المباريات، يرى مسئولو النادي، أنه بإمكانه التحول إلى واحد من أفضل مهاجمي أوروبا، حال استغل قدراته بالشكل الأمثل، وهو الأمر الذي شجّعهم على التعاقد معه، عام 2015 من موناكو، مقابل 38 مليون جنيه إسترليني.

وسيضطر مانشستر يونايتد لدفع 10 ملايين يورو إضافية لموناكو، عند تسجيل مارسيال هدفه الـ 25 في الدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأنه سجل حتى الآن 24 هدفا.

مدح جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس المخضرم، عقلية فريقه في التعامل مع مباراة إياب دور الـ16، من دوري الأبطال، أمام مضيفه توتنهام (2-1)، ، والتي شهدت عبور "السيدة العجوز الجميلة " إلى ربع النهائي.

وقال كيليني : "كانت مباراة صعبة، عانينا في الشوط الأول، لكننا كنا نؤمن بحظوظنا، وأردنا الإبقاء على فرصنا، لأننا كنا على يقين بأننا سننجح في خلق الفرص، خلال الشوط الثاني.. الحظ عامل مهم، ويقف مع الشجعان، ونحن لعبنا حتى النهاية".

وأردف: "توتنهام فريق كبير، هو فقط يفتقد شعور الفوز بالبطولات، كما يفتقد خبرة مثل هذه المباريات.. لقد تجاوزناهم بجدارة، وهذا ما حدث مع ريال مدريد، ففي مباراته أمام باريس، سيطر الفريق الفرنسي على الكرة، لكن في الأخير انتصر الفريق العريق، وانتصر التاريخ".

وتابع: "هذا أصبح أمر اعتياديًا بالنسبة للاعب مثل كريستيانو رونالدو، فليس من المصادفة أن يسجل الأهداف الحاسمة، خلال 5 أو 6 سنوات".

واستطرد كيليني: "لم يكن لدينا هذه الثقة على الصعيد الأوروبي من قبل، لكننا نتطور من عام لآخر، وما حدث في الموسم الماضي، جعلنا نحترم ذاتنا أكثر، الآن ما زلنا نؤمن بحلمنا في الفوز بهذه البطولة، فلن يكون من السهل هزيمتنا، من قبل أي فريق".

وختم بقوله: "نحن سنحتفل هذا المساء، و بعدها سيكون يومًا صعبًا، لأننا سنشارك في جنازة أستوري، علينا أن نذهب لنلقي التحية الأخيرة على صديقنا، يبدو من السهل أن نهدي هذا الانتصار له، لكننا سوف نقوم بإحياء ذكراه دائمًا".

يبدو أن نادي الإنتر، قد قرر الدخول لسوق الانتقالات الصيفية مبكرًا، وذلك قبل شهور من نهاية الموسم الحالي، ودون انتظار لتأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا من عدمه.

المدير الرياضي لنيراتزوري، بييرو أوسيليو، بدأ بالفعل ومنذ أسابيع عملية بناء الفريق الأسود والأزرق للموسم القادم.

فقد حصل إنتر بالفعل على توقيع مهاجم راسينج كلوب الأرجنتيني، لوتارو مارتينيز، والذي سيصل في الصيف القادم لتدعيم الخط الأمامي للفريق.

الإنتر اتفق على كل الأمور المتعلقة، بانتقال مدافع فريق لاتسيو ستيفان دي فراي إلى صفوفه بعد انتهاء عقده مع فريقه العاصمة، وكذلك مع الغاني كوادو أسامواه ظهير ولاعب خط وسط يوفنتوس.

بدأ نادي ميلان، أولى خطواته الجادة، نحو تأمين خدمات قلب الدفاع أليسيو رومانيولي.

وجذب رومانيولي اهتمام العديد من الأندية الأوروبية العملاقة، مثل تشيلسي، يوفنتوس وريال مدريد، مما جعل الروسونيري يتسارع لإغلاق الباب على جميع هذه الأندية المهتمة بخدماته.

وينتهي العقد الحالي لمدافع سامبدوريا وروما السابق مع النادي الأحمر والأسود في يونيو من عام 2020.

نادي ميلان سيقدم عقد جديد لرومانيولي، يحصل فيه بالموسم الواحد على ما لا يقل عن ثلاثة ملايين يورو كراتب سنوي.

كسر باولو ديبالا، صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خلال فوز فريقه يوفنتوس بنتيجة 2-1، على مضيفه توتنهام الإنجليزي.

ونجح يوفنتوس، في العبور لربع نهائي دوري الأبطال، بعد التعادل ذهابًا على أرضه، بنتيجة 2-2 أمام توتنهام، والفوز إيابًا بنتيجة 2-1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل