المحتوى الرئيسى

السوشيال تتغنى بيوفنتوس وتتحسر على توتنهام

03/08 11:29

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع المعلق الرياضي فهد العتيبي، والذي كتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "قلب كليني ينبض يوفينتوس لا يزال حي"، كما كتب المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي: "قالها بوفون: لن تكون مباراتي الأخيرة بدوري الأبطال، وهو واليوفي بالتأكيد يستحقان تجديد الحلم الكبير".

فيما كتب المحلل الرياضي خالد بيومي عضو مجلس إدارة نادي الإسماعيلي السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "حتى الآن ومنذ خمس سنوات لم أر اليوڤي بهذا المنظر.. بعد تعديل الطريقة أليجري أضاع 65 دقيقة"، بينما كتب أحمد حسام ميدو نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك السابق: "يانهااار اسسوود" وذلك بعد هزيمة توتنهام.

ونجح يوفنتوس في العودة، ببطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مضيفه، توتنهام، في ملعب ويمبلي، بهدفين لهدف، مساء الأربعاء، بعد أن كانت مباراة الذهاب في إيطاليا، قد انتهت بالتعادل (2-2).

وجاء ذلك رغم تأخر اليوفي بهدف في الشوط الأول، أحرزه سون هيونج مين لتوتنهام، لكن جونزالو هيجواين، وباولو ديبالا، قلبا الأمور في الشوط الثاني.

من جانبه كتب مقدم البرامج الرياضية أيمن جادة، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "هل باتت الأرض عاجزة عن خدمة أصحابها رغم الزخم الجماهيري، في أربع مباريات أمس واليوم في دوري الأبطال لم يفز أي فريق على أرضه بل خسر ثلاثة منهم سواء من كان ضامناً التأهل أو من كان في حاجة ليتأهل من أرضه.. مقولة الأرض تلعب مع أصحابها لم تعد صحيحة دائما".

وتأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، رغم الهزيمة التي تعرض لها أمام بازل السويسري بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء في إياب ثمن نهائي المسابقة، مستفيدًا من فوزه خارج أرضه ذهابًا بنتيجة (4-0).

وسجل جابرييل خيسوس هدف مان سيتي الوحيد في الدقيقة 8، بينما سجل محمد اليونسي هدف بازل الأول في الدقيقة 17، بينما أضاف ميشيل لانج هدف الفوز للفريق السويسري في الدقيقة 71.

وفي سياق آخر كتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك، على "تويتر": "بعثة فريق الزمالك تصل القاهرة فجر يوم الجمعة المقبل قادمة من إثيوبيا، بعد خوض مباراة ولايتا ديتشا في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية".

وكتب هيثم فاروق المحلل الرياضي، ومدافع نادي الزمالك السابق، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "على الرغم من إمكانية التعويض في لقاء العودة ولكن تبقى الهزيمة هزيمة.. عموما بالتوفيق للزمالك فيما هو قادم".

وافتتح الزمالك مشواره في كأس الكونفيدرالية الإفريقية بالخسارة 1-2 أمام مضيفه ويلايتا ديشا الإثيوبي، عصر الأربعاء، في ذهاب دور الـ32 للبطولة القارية.

وسجل ماكينجو، لصاحب الأرض في الدقيقة 16، وتعادل الزمالك بهدف عماد فتحي، في الدقيقة 37، ثم أحرز ديشا، هدف الفوز في الدقيقة 79، عن طريق ياريد دوايت.

ويحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين، للتأهل رسميًا للدور التالي، في مباراة الإياب، 18 مارس الجاري في مصر.

من جانبه كتب الحساب الرسمي للنادي المصري البورسعيدي، على "تويتر": "المصري يغادر تنزانيا مساء الخميس ويصل للقاهرة فجر الجمعة".

وتعادل المصري مع مضيفه سيمبا التنزاني، بهدفين لكل منهما، عصر الأربعاء، على الملعب الوطني، في مدينة دار السلام، لحساب ذهاب دور الـ32، من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وسيخوض الفريقان لقاء الإياب، يوم 17 مارس الجاري، باستاد بورسعيد.

وتقدم سيمبا بهدف من ضربة جزاء، في الدقيقة 4، ثم تعادل المصري بهدف أحمد جمعة، قبل أن يتقدم أحمد شكري من ركلة جزاء، ليتعادل سيمبا بعدها (2-2).

وتوقفت المباراة لأكثر من 30 دقيقة، قبل نهايتها بـ8 دقائق، بسبب هطول الأمطار بغزارة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن الملعب، وعقب استكمال اللقاء، أهدر المصري هدفين محققين، عن طريق أحمد جمعة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل