المحتوى الرئيسى

منهم صراحة.. تعرف على 14 تطبيقًا شهيرًا حذفتهم جوجل من متجرها للتطبيقات

03/08 10:27

حذفت جوجل مؤخرًا تطبيق صراحة الذي يملك شعبية كبيرة، ويسمح بإرسال رسائل مجهولة الهوية لصاحب الحساب من متجرها للتطبيقات، ولكن صراحة ليس التطبيق الأول الذي تحذفه جوجل من متجرها فهناك تطبيقات أخرى بالغة الشعبية ومع ذلك حذفتها جوجل لأسباب متنوعة.

وهو تطبيق لحجب الإعلانات المزعجة عن هواتف أندرويد، وكان من بين أكثر تطبيقات حجب الإعلانات شعبية حتى حذفته جوجل من متجرها.

حذفته جوجل مؤخرًا من متجرها للتطبيقات بعد التماس قدمته كاترينا كولينز بحذف التطبيق بسب الرسائل المروعة التي تصل لابنتها عبره ووقع عليه ما يُقارب 450 ألف شخص مطالبين بحذفه، وروى الكثير منهم تجاربهم مع التطبيق التي تعرضوا من خلالها للتنمر والإساءة.

تطبيق TubeMate كان يسمح للمستخدمين بتحميل الفيديو مباشرة من منصة يوتيوب إلى هواتفهم الذكية دون الحاجة لمشاهدتها.

وهو تطبيق كان يسمح بتنصيب CyanogenMod ROM على الهواتف الذكية بدون الحاجة لعمل روت Root للهاتف، وحذفته جوجل بدون أسباب معلنة.

التطبيق كان يسمح بمشاهدة المسلسلات والبرامج التليفزيونية مباشرةً عبر الهواتف الذكية، وحذفته جوجل بسبب مشاكل تتعلق بحقوق الملكية.

وهو التطبيق الأكثر إثارة للجدل على القائمة إذ سمحت به جوجل وحذفته عدة مرات، بعد معارك قضائية وشكاوى من رابطة صناعة التسجيلات في أمريكا. التطبيق كان بديلًا لتطبيق PANDORA.TV لمن يعيشون خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

تطبيق مُحاكي يسمح بتشغيل ألعاب بلاي ستيشن على هواتف أندرويد، وبالطبع تم حذفه بسبب مشكلات قانونية تتعلق بحقوق الملكية.

تطبيق لألعاب البوكر وحُذف بسبب سماحه بالمُقامرة بنقود حقيقية وكذلك وجود مستخدمين تحت السن القانوني.

وهو تطبيق امازون الموازي لتطبيق جوجل ويمكن للمستخدم تحميل أي تطبيق عبره، وحُذف بسبب مخالفته لسياسات جوجل، ولكن لا يزال تحميله متاحًا عبر موقع أمازون.

تطبيق لمواءمة وضبط الصوت (إيكولايزر) ويحتوي على الكثير من المميزات التي ترفع من جودة الصوت، حذفته جوجل بسبب حاجته لعمل روت Root للهاتف ليعمل.

التطبيق كان موجهًا لمحبي لمحبي الأفلام والمسلسلات ويسمح لهم بتحميل ما يرغبون في مشاهدته لاحقًا لهواتفهم، وحُذف لأسباب تتعلق بقانونية طريقة التحميل.

وهو متجر للتطبيقات مفتوحة المصدر وحُذف لهذا السبب لأن جوجل لا تسمح بتواجد التطبيقات مفتوحة المصدر على متجرها.

تطبيق يسمح بتعديل أداء الهاتف ليتناسب مع ذوق المستخدم، لكنه يحتاج لعمل روت Root للهاتف لذا حذفته جوجل من متجرها للتطبيقات.

وهو تطبيق يسمح للمستخدم بتأكيد التراخيص وحجب الإعلانات وعمل نسخ احتياطية للبيانات واستعادتها والكثير غيرها من الوظائف، لكنه يحتاج لعمل روت Root للهاتف لذا حذفته جوجل من متجرها للتطبيقات.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منهم صراحة.. تعرف على 14 تطبيقًا شهيرًا حذفتهم جوجل من متجرها

“جوجل” تسمح للبنتاجون باستخدام إحدى تقنياتها لمحاربة داعش.. ما هي؟

أفضل عروض شراء التابلت أونلاين هذا الأسبوع

سقوط الهاتف في الماء من الحوادث المنتشرة، لذا تتجه الشركات الكُبرى الآن إلى إضافة...

كان أبرز ما جذب الانتباه لهاتف سامسونج Galaxy S9 هو الفتحة المزدوجة لكاميرا الهاتف،...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل