المحتوى الرئيسى

الزمالك فى ورطة بسبب «المصروف الشهرى»

03/08 09:57

بات نادى الزمالك فى ورطة جديدة، بعدما تجاهل مرتضى منصور، رئيس النادى، الرد على خطاب اللجنة المكلفة من وزارة الشباب والرياضة بالإشراف على النادى مالياً، الذى طالبت فيه بإرسال محضر مجلس إدارة موقع من أعضاء المجلس، يتضمن تحديد القيمة المالية التى يحتاجها النادى لتسيير أموره شهرياً.

وجاء ذلك الخطاب تنفيذاً للاتفاق الذى عقد بأن تودع أموال النادى فى البنك كوديعة لحين تسوية أزمات الحجز على النادى، وانتهاء لجان التحقيق التابعة للنائب العام من فحص مستندات النادى، على أن تقوم اللجنة المالية بالإنفاق على النادى من خلال مبلغ تم صرفه من صندوق دعم الرياضة المصرية، على أن يكون الصرف من خلال مديرية الشباب والرياضة.

وأثار ذلك القرار، الذى تم إرساله للمجلس رسمياً أمس الأول، غضب مرتضى منصور، الذى يرفض عقد اجتماعات لمجلس الإدارة فى ظل وجود هانى العتال نائب رئيس النادى الذى طعن منصور على عضويته فى قضية منظورة لدى مركز التسوية والتحكيم.

وتنتهى المهلة التى حددتها اللجنة لتسلم محضر مجلس الإدارة اليوم «الخميس» وبعد ذلك سيكون لوزير الشباب والرياضة القرار النهائى وفقاً للائحة المالية الموحدة التى تنص فى مادتها 53 على أنه فى حالة عدم تعاون المجلس مع الجهات الرقابية يكون للوزير المختص الحرية فى اتخاذ الإجراء اللازم.

وعلى جانب آخر، علمت «الوطن» كواليس جديدة فى واقعة اقتحام النادى عندما رفض مرتضى منصور دخول ممثلى الرقابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع فتم الاستعانة بالشرطة لإجباره على السماح لهم بالدخول، حيث تم اقتحام أربعة أبواب كان قد تم إغلاقها من قبل مسئولى النادى، وهى الإدارة المالية والخزينة وحجرتان لأرشيف تابع للإدارة المالية.

كما وجه وكيل النائب العام الذى دخل النادى لمتابعة الأزمة وقتها، تحذيراً لمرتضى بعدما حاول منع اللجنة من أداء عملها، وقال له بالحرف الواحد «خلى بالك الحصانة لها حدود متخرجش براها عشان هناخد إجراء»، قبل أن تواصل الجهات الرقابية عملها داخل النادى.

«سيئ السمعة» تثير غضب «مرتضى»..

وفى شأن مختلف، قرر مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية تأجيل الدعوى التى تقدم بها أحمد سليمان المرشح السابق على رئاسة نادى الزمالك ضد مرتضى منصور رئيس النادى الحالى، للمطالبة باستبعاده بسبب أنه «سيئ السمعة» إلى جلسة 4 أبريل المقبل.

كان سليمان قد تقدم بالدعوى قبل الانتخابات وتم رفض الشق المستعجل فيها، قبل أن يتم النظر فى الشق الموضوعى وتم تأجيلها، وهو ما أثار غضب مرتضى بسبب استمرار استخدام لفظ «سيئ السمعة» ضده بسبب تلك القضية.

صرف 70 مليوناً للضرائب والتأمينات وتأجيل قضية «العتال»

وقررت اللجنة المالية المشرفة على النادى، بتكليف من خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، صرف مبلغ 20 مليون جنيه لهيئة التأمينات، وصرف 50 مليون جنيه لهيئة الضرائب، من جملة ديون مستحقة للضرائب تصل إلى 200 مليون جنيه، ولهيئة التأمينات مبلغ يتجاوز الـ50 مليون جنيه، كما قرر مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية تأجيل قضية رئيس النادى لإسقاط عضوية هانى العتال نائب رئيس النادى حالياً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل