المحتوى الرئيسى

بالصور.. عبد الله بن زايد يبحث مع رئيس مالي تعزيز العلاقات الثنائية

03/08 09:01

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يصافح رئيس مالي

استقبل إبراهيم أبو بكر كيتا رئيس مالي، في العاصمة باماكو، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

جاء ذلك في حضور سوميلو بوبيي مايغا رئيس وزراء مالي، وتيمان هوبيرت كوليبالي وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي في جمهورية مالي.

ويأتي اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى مالي.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى رئيس مالي، خلال اللقاء، تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لمالي المزيد من التقدم والنماء.

وأرسل رئيس مالي تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة خصوصا الاقتصادية والتجارية والتنموية والبنية التحتية.

وأكد الجانبان أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف، فيما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس مالي بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.

بدوره، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الحرص على تعزيز مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

ووقّع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وتيمان هوبيرت كوليبالي على اتفاقيتي "حماية وتشجيع الاستثمار" و"تجنب الازدواج الضريبي على الدخل"، ومذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين دولة الإمارات ومالي.

كما شهد رئيس مالي والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان التوقيع على اتفاقية بين الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة "أجير" لبناء وإعداد عدد من القرى النموذجية في مناطق مختلفة في جمهورية مالي، ومذكرة تفاهم عامة لتقديم برامج في مجال الصحة والتعليم بين الهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الصحة المالية.

وقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم من الجانب الإماراتي، فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر.

حضر اللقاء، ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ويوسف سيف آل علي سفير الدولة غير المقيم لدى مالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل