المحتوى الرئيسى

غدًا أخر موعد للتسجيل في قرعة الحج المصرية 2018 من وزارة الداخلية

03/08 04:15

نرصد لكم عبر هذه السطور مواعيد إجراء وزارة الداخلية لقرعة الحج المصرية للعام الجاري 2018م – 1439هـ، وكانت بوابة الحج المصرية قد قامت بالكشف عن كافة القواعد والشروط الواجب توافرها للموافقة على المتقدمين لقرعة الحج المصرية؛ حيث تسعى الوزارة إلى تسهيل الأمور على المصريين لأداء مناسك الحج في المملكة السعودية العام الجاري؛ حيث يتمني الكثير من المسلمين في مصر أن تتاح لهم فرصة زيارة الأراضي المقدسة وأداء شعائر الحج في السعودية وزيارة بيت الله الحرام، لذا نجد أن عمليات بحث متكررة عن المواعيد الرسمية لإجراء قرعة الحج التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن فتح أبواب التسجيل أمام المتقدمين بدءا من الخامس والعشرين من شهر فبراير الماضي، وبالفعل تم فتح أبواب التقدم والتسجيل في القرعة في الموعد المحدد لها، ومن المقرر أن تستمر حتى غدا الخميس الموافق 8 من شهر مارس الجاري.

أما عن طريقة التسجيل في حج قرعة وزارة الداخلية المصرية، فيمكن ذلك عبر زيارة رابط بوابة الحج المصرية الإلكتروني، كما قامت الوزارة بتوفير رقم 0227983000 لتواصل المواطنين مع ممثلي الخدمة.

كما يمكن التقديم بالقرعة من خلال مراكز الشرطة في جميع محافظات مصر، ولكن يجب توافر بعض الأوراق اللازمة للتسجيل وهي جواز سفر يشترط أن يكون حديث، إضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، ولكن شرط أن تكون غير منتهية، ومن ثم زيارة أحد مراكز الشرطة التابعة لمحافظتك واستلام استمارة التقديم، وبعدها ملئ البيانات المطلوبة وإرفاق طابع شرطة على الاستمارة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن خطوات وآليات التسجيل في قرعة وزارة الداخلية للحج، وهي كما يلي:

ويمكن التعرف على نتيجة قرعة الحج بعد انتهاء فترة التقدم بالقرعة، من خلال الرابط الرسمي لبوابة الحج على شبكة الإنترنت من هنا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل