المحتوى الرئيسى

مصطفى بكري من السويس: "الإخوان" أفلسوا مصر و"السيسي" ينقذها

03/08 00:36

السويس - حسام الدين أحمد :

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النوّاب، إن محمد مرسي، الرئيس المعزول، وجماعته، اقترضوا مبالغ مالية ضخمة خلال العام الذي تولّى فيه الحكم، ولم ينفذوا أية مشروعات، فأفلسوا مصر، لفقدانهم الرؤية الحقيقية للتنمية.

وأضاف "بكري" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع بمعاونة المصريين إنجاز العديد من الأعمال، والمشروعات التي شهدتها كافة المحافظات، وكان تحقيقها في ذلك الوقت القصير إنجازًا يفوق الخيال.

وأوضح النائب أن مصر في عصر "الإخوان" احتلت مرتبة منخفضة في التصنيف الائتماني، وكانت على شفا الإفلاس، ما استدعى خطوات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الدولة الآن، وأرجع ارتفاع الأسعار نتيجة لتلك الإجراءات الإصلاحية.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر حملة "مواطن مع الرئيس" الذي نظمته الحملة في السويس، مساء اليوم الأربعاء، بمنطقة ميدان الترعة بحي الأربعين، بحضور عدد من نوّاب السويس، وعدد من نوّاب مدن القناة، ومحافظات الدلتا، ومسؤولي الحملة في السويس، والقيادات الشعبية، ورؤساء الجمعيات الأهلية، ومئات المواطنين.

وقال "بكري" إن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يوليو، جسّد انحيازًا كاملًا للشعب، وانتصارًا لإرادته، وعزل "مرسي" من الحكم، بقوة الملايين التي نزلت في الميادين، وهو موقف سيذكره التاريخ، لافتًا إلى أن ذلك القرار كان مجازفة حقيقية، ولولاه لكانت مصر دخلت في حرب أهلية حقيقية.

وتابع: "الرئيس السيسي في 3 يوليو وضع روحه على كفّه واختار مصر، ورجح كفة الوطن، رغم علمه الشديد بحجم تسليح جماعة الإخوان، والعنف لديهم، واستقوائهم بالخارج، والدول التي كانت تحاول أن تدمر البلاد في ذلك الوقت وتحرقها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل